بعد غياب طويل .. البيشمركه ميرزا بوزاني يزور وطنه كوردستان … بقلم نادر دوغاتي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

عندما نتحدث عن البيشمه ركه ميرزا كورو تعود بنا الذاكرة الى جبال كوردستان ، حيث البرنو والنضال السري، وقوافل البيشمركه المتوجه الى ساحة المعركة وتحديد ساعة الصفر، والمصير المجهول ،من أجل الحرية، والكرامة، والاستقلال .تقودنا الذاكرة الى معاناة المناضلين الذين أجتازوا وعبروا العواصف الثلجية في جبلي كاره ومتين، وقسوة الجوع والعطش في المسافات البعيدة، متصدين بذلك اكبر الحملات الشرسة للعدوا في جبال كوردستان الشامخة، واعتى وأشرس حملات الانفال السيئة الصيت بحق شعبنا من قبل النظام الصدامي المقبور .

نعم هذا المناضل الذي لم يركع للعدوا يوماً حيث استطاع أن ينقذ حياة عدد من عوائل البيشمركه من حملة الانفال الشرسة، ليبدؤا مسيرة صعبة وشاقة حيث واصلوا المسير أكثر من خمسين يوماً من جبل كاره الى منطقة شمزينا متحدين بذلك بعزيمة وايمان قوافل الجيش والجحوش في كوردستانٍ التي احترقت بنيران جلاوزة نظام هولاكو العراق المقبور، لاترى شيء إلا أشلاء البشر والحيوانات التي دمرها القصف الكيمياوي البعثعفلقي.

بعد هذه المسيرة الشاقة والصعوبات التي واجهوها في معسكرات اللجوء في تركيا استطاع البيشمركه ميرزا ان يشق طريقه بشتى الوسائل الممكنة والمتاحة في تلك الفترة أن يصل الى المانيا ويستقر فيها كموطن قسري ثاني له بعد وطنه كوردستان التي كان يناضل ومايزال من أجلها حيث لم يسافر الى كوردستان باستثناء حضور المؤتمر الثاني عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني .

عقدين من الزمن و( ميرزو .. هكذا يناديه الرئيس كاك مسعود )، لم يلتقي بأهله واصدقائه ورفاق درب النضال السري وحياة البيشمركه القاسية أبداً. بعد كل هذه المسيرة الشاقة والغربة القاسية يزور البيشمركه ميرزا بوزاني اليوم وطنه كوردستان حيث يستقبل في العاصمة هه ولير يومياً العديد من الوفود و الشخصيات والمنظمات واللجان ورفاقه من البيشمركه القدماء من كافة انحاء كوردستان معبرين بذلك عن فرحتهم وسرورهم للقائه بعد هذا الغياب الطويل ، حيث يستذكرون خلال جلسات اللقاء أيام النضال وحياة البيشمركه في جبال كوردستان .

نتمنى للمناضل ميرزا بوزاني الموفقية والسعادة والسؤدد في ظل الحرية والديمقراطية التي ناضل من أجلها في صفوف البارتي ومسيرة البارزاني الخالد في كوردستان ..


 

 

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة