الجالية الكوردية في مدينة مونستر الالمانية تحتفل بعيد نوروز

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

دوغاتا كوم : 26 - 03 - 2011

احتفاءاً بالعيد القومي لشعبنا الكوردي ( نوروز )، رأس السنة الكوردية، احتفلت الجالية الكوردية في مدينة مونستر الالمانية بعيدها القومي، وبحضور جمع غفير من ابناء جاليتنا في مدينة مونستر وضواحيها، حيث أحيا الحفل مجموعة من ألمع الفنانين الكورد المبدعين وهم :

الفنان الكوردي المبدع والمعروف ( فه قى ته يران )، والفنان الكوردي الشاب والمبدع ( زورو سعيد يوسف )، والفنانة المتألقة ( بيريفان زبير صالح )، والفنان المبدع ( شيرو بطى )، والفنان الشاب ( حسيب باسوطي ).

ابتدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الكورد وكوردستان وبتلاوة النشيد الوطني ( ئه ى ره قيب )، حيث تخللت فقرات الحفل بقراءة بعض الاشعار الكوردية التي تمجد نوروز وتخلد بطلها الكوردي الذي أوقد شعلة الحرية في مثل هذا اليوم من العام 2623 من السنة الكوردية، كما تخلل الحفل ايضاً استعراض رياضي جميل لطفلين كورديين نشيطين وسط تصفيق حار واعجاب شديد من قبل الحضورلما قدمه الطفلين من حركات رائعة .

كما القى السيد علي اتالان عضو برلمان مقاطعة نورد راين فيستفالن كلمة قيمة بهذه المناسبة اثنى فيها الحضور على التعاضد والتكاتف في سبيل خدمة القضية الكوردية . والقى السيد سبيروس مارينوس مسؤول ( اوسلاندر بايراد ) بدوره كلمة قيمة هنأ فيها الشعب الكوردي بمناسبة عيد نوروز معبراً عن اعجابه لهذا الحضور الجماهيري، ووعد الجماهير بتقديم المساعدة للجالية الكوردية في مدينة مونستر .

هذا وقد اتسم جو الحفل بكثير من الحيوية والفرح والابتهاج بهذه المناسبة، حيث عبر الجميع عن اعجابهم للأداء الرائع للجنة المشرفة على الحفل، وقد ابدع الفنانون الكورد بدورهم بتقديم أجمل ما لديهم من الاغاني الكوردية الشجية والالحان العذبة مما اضفى جواً حماسياً حيث جعل الكثير من الحضور البقاء في الحفل حتى ساعة متأخرة من الاحتفال ..

كل نوروز وشعبنا الكوردستاني بألف خير


الجالية الكوردية في مدينة مونستر – المانيا

 

 

 

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة