لقاء اتحاد الجالية العراقية مع السفير العراقي في برلين ... نادر دوغاتي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

 بطلب من أعضاء مجلس اتحاد الجالية العراقية في المانيا، عقد يوم أمس الاربعاء المصادف 08 – 09 – 2010 اجتماع في مبنى السفارة العراقية في برلين مع سعادة السفير العراقي الدكتور حسين محمود الخطيب والقنصل العراقي في برلين السيد أوسامة الناشي، وبحضورالسيد عامر الموسوي مسؤول اعلام السفارة . وذلك بهدف التباحث حول سبل عقد المؤتمر القادم للاتحاد في الاشهر القليلة القادمة، وامكانية تقديم الدع المعنوي من قبل السفاره العراقية لعقد مؤتمرها القادم .

في البداية رحب سعادة السفير بحرارة بأعضاء مجلس اتحادالجالية وعبر عن سروره لهذا اللقاء، كما طلب من اعضاء الاتحاد تحديد نوع المساعدة التي يريدونها من السفارة .؟

بعد الاستماع الى حديث سعادة السفير، قدمت السيدة ليلى رسول رئيسة مجلس الاتحاد ورقة عمل اللجنة التحضيرية للمؤتمر القادم للاتحاد الى سعادته ، كما طالبت بدعم السفارة المعنوي للاتحاد لعقد مؤتمره القادم .

كما أكد الدكتور محمد فخري نائب رئيس مجلس الاتحاد عن الدعم المعنوي والمادي للاتحاد من قبل السفارة، وذلك بتحمل نفقات المؤتمر من تجهيز قاعة ومأوى.بالإضافة الى الية الانتخابات وعقد المؤتمربالتنسيق مع المقاطعات، والاستفادة من تجربة الموتمر السابق ومارافقه من سلبيات وايجابيات .

وذكر نادر دوغاتي ممثل الايزديين في اتحاد الجالية، ان الخطوة الاولى والمهمة التي انجزت وهي تسجيل الاتحاد في الدوائر الالمانية الرسمية، حيث الاتحاد هو ملك لجميع ابناء الجالية العراقية، ويجب ان تكون هناك مشاركة فعالة وشاملة لجميع ابناء الجالية في المؤتمر القادم ، وفي سياق حديثه نقل دوغاتي تحيات ابناء الجالية الإيزدية في المانيا الى سعادة السفير وتمنى له الموفقية والنجاح في عمله لخدمة ابناء الجالية العراقية بشكل عام ، وتقديم المساعدة لحل المشاكل التي يعاني منها ابناء جاليتنا في المانيا . وبدوره عبر السيد السفير عن سروره وشكره للجالية الايزدية وابلغ تحياته الحارة، وأكد على ضرورة المشاركة الواسعة بتمثيل الإخوة الايزديين والصابئة بشكل خاص في المؤتمر القادم .

كما تحدث شمال زنكنة عضو اتحاد الجالية العراقية عن الية الانتخابات وضرورة المشاركة الفعالة والشاملة للجالية العراقية والتنسيق مع المقاطعات .

وقدم رزاق منهل عضو اتحاد الجالية شرحاً عن دورالجالية العراقية في مدينة ديساوالالمانية والفعاليات التي تقوم بها في المدينة ودورها الفعال في المجلس البلدي للمدينة، وعبرالسيد السفير عن بالغ سروره للدور الذي يلعبه السيد منهل لبذل جهوده لإقامة هذه النشاطات .

بعد حديث شيق ومناقشات مستفيضة استغرقت مايقارب الساعتان عن اتحاد الجالية العراقية بشكل عام ومؤتمرها المرتقب، تمغضت عنها فكرة جيدة للسيد السفير وبحكم تجربته الطويلة مع الجالية العراقية في هولندا سابقاً ، حيث اشاد بدور نادي الرافدين العراقي في برلين وفعالياته الاخيرة، ومعلومات سعادته عن المؤتمر السابق لإتحاد الجالية العراقية في المانيا، وعن بعض الاطراف التي عارضت نتائج المؤتمر السابق

واخيراً وليس اخراً استنتج سعادته من خلال هذا اللقاء بعض الملاحظات وهي :

  •  
    • السفارة تقف بمستوى واحد مع جميع ابناء الجالية العراقية في المانيا، ولم تتدخل في شؤونها .

    • - نساعدكم في عقد مؤتمراتحاد الجالية العراقية حتى لو كان في مبنى السفارة .

  •  
    • تشكيل لجنة تقوم بتبليغ كافة ابناء الجالية العراقية في المانيا لحضور المؤتمر ليكون الموتمر شاملاً .

    • ايجاد الية انتخابات يشارك فيها ممثلوا كافة اطياف الشعب العراقي .

    • تشكيل لجنة من اتحاد الجالية وممثل من السفارة ( عامر الموسوي ) للتباحث مع المعارضين للمؤتمر السابق وضرورة مشاركتهم وتمثيلهم الفعال.وكذلك مشاركتهم في اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

    • تشكيل لجنة من الاتحاد للتباحث من الاحزاب السياسية لدعم الاتحاد مادياً ومعنوياً، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للاتحاد والمؤتمر القادم، وعمل الاعضاء داخل الاتحاد يجب ان يكون لصالح الجالية وليس الاحزاب .

في نهاية القاء عبرسعادة السفير عن بالغ سروره وقال إن ما تقومون به هو شيء عظيم ورائع وانه فخرلكم ، وستحظون بسمعة طيبة وهي تجربة مضمونه لكم .

في ختام الاجتماع شكرت السيدة ليلى رسول سعادة السفيرعلى اتاحة الفرصة لنا للقاء به ومساعدته للمؤتمر القادم .

من جانب اخر التقى شمال زنكنة ونادر دوغاتي بالسيد اوسامة الناشي القنصل العراقي في برلين وذلك في مكتبه في مبنى السفارة العراقية ، حيث طلبا من سيادته تخصيص موعد شهري لتقديم معاملات ومشاكل ابناء جاليتنا الذين يلتجؤون الينا في معاملاتهم، ومن جانبه رحب السيد القنصل بهذا المقترح وقال : باب القنصلية لكم ولجميع ابناء جاليتنا مفتوح، ولن نهمل اي معاملة أو مشكلة نستطيع حلها، كما اكد بأنه بامكانكم زيارتنا في اي وقت كان .


نادر دوغاتي

عضو اتحاد الجالية العراقية في المانيا

09 – 09 - 2010

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة