الذكرى السنوية الاولى لموقع دوغاتا كوم

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

اكتوبر 2006 | 2- اكتوبر 2007
باقة ورد عطرة من تلول وهضاب دوغاتا القرية التي أنجبتني وربتني في صغري ولم أشبع من رؤيتها في سنين عمري الى أعزائي وعزيزاتي . كتاب وكاتبات . قراء وقارءات دوغاتا كوم . مع تحيات أخوية حارة اليكم جميعاً بمناسبة أطفاء الشمعة الاولى لدوغاتا كوم والذي يصادف اليوم ( 2 | اكتوبر| 2007 ) تحياتنا لكم أعزائي جميعاً وكل من ساهم في هذا الموقع المتواضع من أجل خدمة الانسانية جمعاء خلال عامها الاول
خدمة لأبناء شعبنا الايزيديين الذين يتعرضون اليوم الى أبشع كوارث وهجمات بربرية من أعداء الانسانية في العالم الا وهم فلول القاعدة الذين يعيشون عصر الجاهلية . وايتام صدام الذين يحلمون بعودة الدكتاتورية فكلاهم الى
مزبلة التاريخ مع أياديهم القذرة الملطخة بدماء الابرياء من بنات وأبناء شعبنا العظيم .
خدمة لكوردستان الوطن التي ينادي العالم أجمع ( إذا الشعب يوما أراد الحياة ... فلابد أن يستجيب القدر ) نعم ... ولا بد للقيد أن ينكسر ....
خدمة للعراق الوطن الجريح حيث يتنفذ فيه مقولة طاغية العصر ( إذا أحداً أراد من بعدي أن يستلم العراق فيستلمها أرض بدون بشر ) وفعلا أصبح اليوم كل الشعب العراقي مشرد ومهجر و مصيرالشعب العراقي بين مطرقة فلول القاعدة و أيتام صدام من جهة وسندانة الطائفية والمذهبية من جهة اخرى .
دوغاتا كوم موقع ثقافي سياسي أجتماعي عام . يعمل من أجل إيصال ثقافة وطنية قومية علمانية تقدمية عامة لقارئات وقراءنا الاعزاء من أجل

إيصال مايكتبه الاقلام الذهبية من كتاب وكاتباتنا المبدعين من مناظلين ووطنيين وليبراليين قدموا أغلى مالديهم من أجل قضية شعبهم في جميع نواحي الحياة .
من أجل السير في الطريق الصحيح لخدمة أبناء شعبنا بجميع معتقداته ومذاهبه . لا طريق الخيانة والفساد والقتل على الهوية . بل الاخوة والمحبة والتعايش السلمي .
نحن في الموقع نؤمن بالنقد والنقد الذاتي البناء والابتعاد عن جرح مشاعر الناس تحت مسميات الديمقراطية المزيفة بل نؤمن بالديمقراطية الحقيقية التي تؤمن وتحترم الرأي المقابل وأحترام حقوق الانسان وعدم المساس بحرية الاخر واستخدام الحوارأساس نهوض وتقدم الشعوب .

دوغاتا كوم موقع شخصي لم يتدخل أي جهة ما في شأنها لا السياسي والاداري ولاالمادي سلباً أم إيجاباً . بل هي من صلب امكانياتي الثقافية والسياسية والمادية . ومن الناحية المادية ظهر بعض المشاكل العائلية حول خرجية الموقع بأعتبارمصرف الموقع يعادل مصرف طفل رضيع بالاضافة الا أن الوقت الذي أعمل وأسهرعلى ادامته وتجديد الموقع وقرأة البريد ومافيها من مقالات يومية أكثربكثير من الوقت الذي أقضي مع عائلتي وأطفالي .
ولدىالموقع سياستها الخاصة ونهجها الخاص مستمد من قناعتي الشخصية فقط .وقناعتي مستمد من ايماني بقضيتي العادلة . وقضيتي قضية شعب أنها مسؤلية كبيرة على أكتافنا .
رفعنا صورة لالش ليس معنا نحن دينييون متطرفون كلا بالعكس نحن علمانيون في نظرتنا الى العالم والشعوب ونؤمن بمبدء فصل الدين عن الدولة ونعمل على تثقيف الاجيال القادمة نحوى ثقافة الحضارات وحوار الاديان والتعايش السلمي بين الانسان بدون فوارق الطبقات والمذاهب والمعتقدات الدينية .
بل نريد نوصل للعالم أجمع حقيقة وخصوصية الديانة الايزيدية عكس ماكان ومايزال بعض الشوفينييون يشوهون حقيقة هذه الديانة المسالمة والتي أصبحت ضحية لغته وأرضه وديانته الكوردية القديمة الموحدة .
و بأن هناك شعب أو أقلية دينية الا وهي الديانة الايزيدية تتعرض للانقراض عشرات المرات خلال تاريخها المأساوي من صدر الاسلام الى يومنا هذه ويجب حمايته والمحافظة عليه . وتقديم أفظل السبل من أجل رقي أبناء هذا الشعب العريق الذي عاش ويعيش في منطقة موزوبوتاميا قبل الاف السنين والحاقه بالمجتمعات الاخرى في كافة النواحي .
وكذلك رفعنا العلم الكوردستاني العلم الذي يمثل شعبنا الكوردي في أجزائه الاربعة وشعار أول جمهورية كوردستانية في العصر الحديث .كوردستان الوطن والام التي دافع عنه أبائنا وأجدادنا وقدموا أنهر من الدماء الزكية قرباناً لهذا الوطن العزيز ودفاعاً عن ديانتة القديمة و كرامة ولغة وتراب شعبهم العظيم .فلايمكن التنازل اليوم عن كل هؤلاء التظحيات الجسامة ونحن على أبواب الهدف الرئيسي .
نعمل وسنعمل بكل جهودنا وأمكانياتنا من أجل أستمرارية هذا الموقع الثقافي السياسي الاجتماعي وتوعية وخلق جيل واعي يتقبل الاخرويخدم قضية شعبه والانسانية جمعاء ويصبح شمعة مضيئة على طريق الحرية .
الموقع يعاني ومن البداية الى زميل يساعدنا في فنيات و تكنيك المسائل الرئيسية للموقع واجراء التغيرات الاساسية عن طريق برامج فروم بيج أو اف تي بي . ولهذا كان بودنا دائماً اجراء تغيرات او اضافة لينك لكن يصعب علينا لعدم معرفتنا باستخدام جميع البرامج .

في 2 – 10 – 2006 صباحا ًولاول مرة علق نجمة دوغاتا كوم في السماء لتمنح شرارة اشعتها البنفسجية وثقافتها العامة على محبيها في ارجاء الكون واعداً أياه بخدمة الانسانية والحقيقة الى الابد . واليوم في 2 – 10 – 2007 إذ نحتفل وأياكم بالذكرة السنوية الاولى لميلاد موقعكم ( دوغاتا كوم ) ففي هذه المناسبة السعيدة لنا نكرر تحياتنا مع باقة ورد عطرة الى كل الزملاء والزميلات الاعزاء الذين شاركوا ولو بكلمة واحدة من أجل المساهمة وتطوير الموقع وتحياتنا الى كل الاحبة والاعزاء الذين أرسلوا برقيات التهنئة بمناسبة تأسيس الموقع في بدايته وتحيات خاصة الى الاخ الفنان كمال حراقي الذي تبرع برسم لوحة دوغاتا كوم . ونعتذر من قسم من الاخوة الذين يرسلون مقالاتهم ولم ينشر لسببين أولهم عدم انسجام أو تماشي المقال مع سياسة الموقع وثانياً المقالات التي تحمل أسماء مستعارة وغير معروفة أو لم تحمل أسماء أصلا .
وتحياتنا لكم جميعاً أيها الاعزاء والعزيزات قراء وقارئات دوغاتا كوم .


رئيس التحرير
نادر دوغاتي
المانيا – 2 – اكتوبر - 2007
Doxati2006@hotmail.com

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة