مؤتمر هانوفر الاقتصادي للاستثمار ينهي اعماله .. نادر دوغاتي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

ألمانيا ـKDP.info ـ أنهى مؤتمر هانوفر الاقتصادي للاستثمار والتنمية والذي نُظم من قبل شركة ( بيتر سبيرك الالمانية )،اعماله الخميس في مدينة هانوفر الالمانية بنجاح والذي استمر ليومين 06-07 /09 / 2017 وحضره لفيف من رجال الاعمال والمستثمرين الألمان والكورد والعراقيين.

في بداية المؤتمر القى رئيس غرفة تجارة كوردستان و رئيس جمعية المقاولين في كوردستان و مسؤولة العلاقات التجارية الالمانية العراقية كلماتهم أكدوا فيها على اهمية وجود خطة استثمارية تقدر ب ( 100 ) مليون دولار للعشر سنوات القادمة وأكدوا ايضا على ضرورة وجود واقامة مركز لالتقاء شركات الاستثمار الالمانية والعراقية و الكوردستانية. وخلال المحادثات ثمن المجتمعون دور الحكومة الالمانية في تقديم الدعم لكوردستان في مواجهة ومحاربة الارهاب، ودعوا الشركات الألمانية الى الاستثمار والعمل في كوردستان في سبيل الارتقاء والازدهار و جعل كوردستان واحة للسلام والتقدم والاستقرار لتضاهي المجتمعات المدنية في العالم.

شركة ( Terramar GmbH Hamburg ) تعتبر من اكبر شركات الاستثمار العملاقة في المانيا يديرها بيتر Peter Mayer والتي عملت في العراق و كوردستان منذ سبعينيات القرن الماضي ولها باع طويل في الإعمار والاستثمار وأقامت عدة مشاريع منذ العام 2004 في كوردستان ذكر بأن هنالك أكثر من ( 25 ) شركة المانية مستعدة للإستثمار في كوردستان بعد حرب داعش وأستتباب الأمن في الموصل.

و في ختام المؤتمر تم توزيع الجوائز على الحاضرين، وتمخض ايضا بتوقيع بروتوكول عمل بين غرفة تجارة اقليم كوردستان وغرفة تجارة هانوفر الالمانية ...

نادر دوغاتي

هانوفر 7 / 9 / 2017

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة