هانوفر تستضيف مؤتمرآ اقتصاديآ بين ألمانيا والعراق وكوردستان .. نادر دوغاتي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

ألمانيا ـKDP.info ـ برعاية ستيڤان ڤايل رئيس وزراء ولاية نيدرزاكسن بدأ الأربعاء 6/9/2017 أعمال المؤتمر الاقتصادي الاول بين رجال الاعمال والمستثمرين الألمان والعراقيين والكوردستانيين ويستمر لمدة يومين. خلال المؤتمر الذي نظم من قبل شركة بيتر سبيرك الألمانية وحضره دلشاد بارزاني ممثل حكومة إقليم كوردستان في ألمانيا وعلي سندي ممثل حكومة الإقليم الى المؤتمر ومحافظا هولير ودهوك وعدد كبير من الوزراء والمختصين ورجال الاعمال ومسؤولي الغرف التجارية في ألمانيا وكوردستان.

أكد ممثلو ولاية نيدرزاكسن بان ولايتهم غنية ولديهم قابلية كبيرة للاستثمار في اقليم كوردستان. كما أكدوا على دور واهمية هكذا مؤتمر لبناء علاقات اقتصادية قوية بين ولايتهم وكوردستان في المجالات كافة.

وبدوره ثمن الجانب الكوردستاني على دعم ألمانيا اللامحدود لكوردستان وقوات الپێشمه‌رگة في حربهم ضد منظمة داعش الإرهابية  ودعا الشركات الألمانية ورجال الاعمال الى الاستثمار في كوردستان والمساهمة في بناء البنية التحتية ً لكوردستان التي تضررت بسبب الحرب الهمجية الشرسة التي شنتها داعش على كوردستان حيث دمرت بشكل فضيع كل المناطق التي احتلتها. وقال ان أبواب كوردستان مفتوحة امام كل من يقدم لنا المساعدة والمساهمة في بناء ماتم تدميره وفي كافة المجالات الإعمار الصناعة والزراعة والسياحية والثروات الطبيعية والمجالات الأخرى.

وقد قدم محافظا هولير ودهوك وأعضاء الوفد الكوردستاني شرحاً وافياً حول الوضع الاقتصادي في كوردستان ودعوا الشركات الألمانية الى الاستثمار في كوردستان.

المؤتمر كان فرصة لإلتقاء رجال الاعمال والمستثمرين ونافذة الى العديد من الفرص بين المستثمرين وكوردستان.

نادر دوغاتي-هانوفر

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة