الرئيس بارزاني يشارك الندوة الموسعة للفرع العشرون (شيخان ) للحزب، لدعم القائمة ( 110 ) للحزب الديمقراطي الكوردستاني . … نادر دوغاتي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

 

بحضور السيد الرئيس مسعود بارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وسمو الامير تحسين بك، وعدد كبير من الوجهاء والشخصيات والكوادر الحزبية ومؤيديه، عقد الفرع العشرون ( شيخان ) للحزب الديمقراطي الكوردستاني ندوة موسعة لجماهير ومؤيدي الحزب في الشيخان وتوابعها، وذلك صباح يوم الاثنين المصادف 16 . 09 . 2013 في قاعة جامعة دهوك .

بدأت الندوة بدقيقة صمت ترحماً على ارواح شهداء الكورد وكوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد ، والفقيد كاك ادريس، ثم رحب السيد علي عوني مسؤول الفرع العشرين للحزب في كلمته، بالسيد الرئيس مسعود بارزاني والحضور الكرام ، وعبر عن بالغ سروره وأهالي منطقة الشيخان بحضور ومشاركة الرئيس بارزاني ندوتهم الموسعة دعماً لقائمة ( 110 ) للحزب .

بعدها قدم الرئيس بارزاني كلمة مقتضبة، أشاد فيها الى دور منطقة شيخان في بناء مستقبل كوردستانٍ الواعد المزدهر ودورهم الريادي في النضال والبيشمه ركايه تي في الحركة التحررية الكوردستانية، وأكد على أهمية ودور التعايش الاخوي والسلمي وتقبل الاخر بين الاديان والمذاهب والقوميات المتعايشة معاً في الشيخان بأنها محل فخر وإعتزاز.

كما أكد سيادته على دور الانتخابات وترسيخ الديمقراطية في المجتمع الكوردستاني ، مشيراً بذلك بأننا وبعد الانتفاضة، الاولى بالمطالبة بإجراء إنتخابات برلمانية حرة ونزيهة لكي يختار شعب كوردستان ممثليه ، مؤكداً بذلك احترام ممارسة العملية الديمقراطية وعدم فسح المجال للمخالفات الغير القانونية، وفسح المجال للجماهير لكي يختاروا ممثليهم حسب قناعاتهم الشخصية ، حيث ان شعب كوردستان اليوم بكامل وعيه الثقافي والسياسي ويعرف جيداً من هم الذين ناضلوا وقدموا التضحيات الجسام من أجل مستقبل كوردستان الزاهر ، ومن الذين يقدمون لهم اليوم الخدمات، وخير دليل على ذلك الامن والامان والتطور والتقدم الذي نراه اليوم في كوردستان وفي المجالات كافة .

كما دعا الرئس بارزاني أهالي منطقة شيخان للتوجه الى صناديق الاقتراح في يوم 21 ايلول الجاري والادلاء بأصواتهم بالرغم من أن أغلبية منطقة شيخان غير مشمولة باللإنتخابات البرلمانية في كوردستان لكونها ضمن المناطق المستقطعة من كوردستان والمشمولة بالمادة 140 من الدستور العراقي .

وفي ختام الندوة ودع الرئيس بارزان القاعة بتصفيق حار من قبل الحضور مثلما استقبل .


 

 

 

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة