الرئيس بارزاني يجدد التأكيد على أهمية المشاركة الواسعة في الانتخابات

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

شدد رئيس إقليم كوردستان، السيد مسعود بارزاني، امس على ضرورة المشاركة الواسعة في الانتخابات وخصوصا في محافظة كركوك، وذلك لإثبات هويتها الكوردية والحفاظ على المكاسب التي حققها الكورد في بغداد.
وقال سيادته في هذا الخصوص:" “أطلب من أحبتنا الأخوة والأخوات الأعزاء في كركوك اليوم التحرك لإثبات الهوية الكوردستانية لكركوك وأدعو لعدم تفويت هذه الفرصة”، حاثا الكورد كافة على “المشاركة الفاعلة والمكثفة بالتصويت يوم الاقتراع العام الأحد المقبل للحصول على المقاعد التي خصصت لنا وإرسال ممثلينا إلى بغداد”.
واعتبر رئيس الاقليم في خطاب بمناسبة الذكرى الـ 19لانتفاضة الكورد عام 1991 أن الطريق ما يزال طويلا ومليئا بالعراقيل لأن كثيرين يريدون أخذ المكاسب التي حصل عليها الشعب الكوردي بالدستور أو تقليلها، على حد تعبيره.

وأضاف البارزاني أنه كان يتمنى أن يشارك الكورد بقائمة انتخابية واحدة، داعيا القوائم الكوردية الأخرى إلى اتخاذ موقف موحد في مجلس النواب على الرغم من اختلاف الآراء والمواقف.

وبشأن التحالفات المقبلة للكورد، قال البارزاني إن “تحالفنا سيكون مع أصدقائنا الذين سبق أن ناضلنا معهم ولدينا وإياهم مجموعة عوامل مشتركة وعلى رأسها التزامهم بالدستور وتطبيق المادة 140″.

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة