افتتاح مشروع مشروع اروائي متطور الأول من نوعه في إقليم كوردستان

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

في إطار المشاريع الخدمية التي تنفذها حكومة إقليم كوردستان وتقديم المساعدات للمواطنين ومن ضمنهم الفلاحين والمزارعين، ومن أجل وضع حد لتبذير المياه الباطنية ورفع منسوبها وتحسين نوعية ايصال المياه الى الحقول الزراعية وتشغيل أكبر عدد من القوى العاملة وتسهيل عملية الري في المشاريع الزراعية، جرى يوم الأحد وخلال مراسيم خاصة وبحضور وزير الزراعة والري جميل سليمان حيدر، إفتتاح مشروع للري (الرش تحت ضغط مستقر) في قصبة "بحركه" بضواحي هولير.

هذا وقامت شركة سفيران الايرانية بتنفيذ هذا المشروع بشكل تجريبي لأحد مزارعي قرية قادراوا التابعة لناحية بحركه ويروي المشروع قطعة ارض زراعية مساحتها 10 دونمات.

وفي كلمة له، شكر وزير الزراعة والري في حكومة الإقليم الشركة المنفذة، واصفاً المشروع بأنه مهم في مجال الري في كوردستان، مشيراً إلى تعاون حكومة الإقليم لتنفيذ هكذا مشاريع، وقال: أن حكومة الإقليم تولي اهتماماً كبيراً في مجال الزراعة وتقدم كافة التسهيلات لإصلاح الاراضي الزراعية وتحسين الوضع الزراعي في الإقليم وان وزارة الزراعة والري تسعى الى تشجيع الفلاحين وانجاح المشاريع الزراعية. مؤكداً أن حكومة إقليم كوردستان تقدم 50 مليون دينار لدعم الفلاحين الذين يستخدمون هذا النظام في عملية ارواء الأراضي.

من جانبه، قال حسن الخزري مدير شركة سفيران الايرانية: جئنا الى كوردستان لتقليل مشاكل القطاع الزراعي ونضع الحلول لمشاكل الجفاف.

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة