مواطنون يكسرون زجاج سيارة محافظ نينوى ويرشقونه بالطماطم الفاسدة في تلكيف

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

PNA -خضر دوملي – دهوك : احتج المئات من المواطنين في قضاء تلكيف على دخول محافظ نينوى اثيل النجيفي اليها مما دفعهم بالتظاهر ومنعه من الدخول لمدة ثلاث ساعات حيث كسروا زجاج سيارته ورموه بالطماطم الفاسد والحجارة والطين.

وقال رئيس مجلس قضاء تلكيف ان " دخول المحافظ الى القضاء جاء بعد تدخل القوات الامريكية التي رافقته مع استخدامها قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين منعوا دخوله".

واضاف بشار كيكي  " تعرضت سيارته الشخصية لكسر زجاجاتها ورموه المواطنين بالطماطم الفاسد رافضين زياته للقضاء".

الزيارة التي جاءت بع تدخل القوات الامريكية قال بشار " رافق موكب مكون من اربعة عشرة سيارة عسكرية مع دبابتين وطائرات هيلكوبتر حتى استطاع المحافظ الدخول ولو القوات الامريكية لما استطاع دخول المدينة بسبب رفض المواطنين"

وبين بشار " اعلنت له بعد ان التقيت به ان المواطنين لايريدونه هنا ولذلك فهم يحتجون على زيارته لكنه لم يعلق على الموضوع"

من جانب اخر اشار الصحفي امين خلات الذي كان متواجدا في المنطقة ان " مئات المواطنين احتشدوا في مدخل القضاء لمدة ثلاث ساعات منذ الصباح لمنع موكبه من الدخول ولم يستطيع حتى تدخلت القوات الامريكية في تفريق المتظاهرين".

واضاف امين خلات "ان المواطنين ضربوا سيارت المحافظ والسيارات المرافقة له بالطماطم وكسروا زجاج سيارته ورموه بالحجارة واسمعوه الكلام الجارح  ولو لا تدخل القوات الامريكية لما استطاع الدخول"

واضاف " كانت هتافات المواطنين مستمرة وترفض دخوله ورفعوا اعلام كوردستان ونددوا بزيارته للقضاء"

واوضح امين " انه لم يكن هناك قوات بيشمركة هناك ترفض دخوله كما اشارت بعض وسائل الاعلام بل المواطنين هم الذين رفضوا دخوله".

من جانبها قالت فنار كوركيس من مواطني تلكيف " صبحت المدينة على هتافات ترفض دخول اثيل النجيفي اليها لانه لم يعطي اي اهتمام بالقضاء منذ توليه ادارة المحافظة".

واضافت فنار "المواطنين من جميع مكونات القضاء وقفوا بالضد من زيارته اليها لذلك اعترضوا عليه وضربوا سياراته بالحجارة".

وكانت السلطات الامنية قد فرضت منع التجوال في المناطق المحيطة بقضاء تلكيف ( 20 شمال الموصل )بعد ورود انباء عن زيارة اثيل النجيفي للمنطقة تحسبا للتجمعات التي انطلقت للشوارع للوقوف بوجهه ومنعه من الدخول.

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة