رئيس إقليم كوردستان يصل العاصمة أربيل مختتماً جولته الخارجية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

أربيل: أعلن مصدر في رئاسة إقليم كوردستان، اليوم السبت، عن عودة رئيس الإقليم مسعود بارزاني الى أربيل مساء أمس عائداً من تركيا مختتماً بها جولته الخارجية التي بدأها في الـ28 من آذار الماضي. 

وأفاد السكرتير الصحفي لرئيس الإقليم فيصل الدباغ، أن "بارزاني والوفد المرافق له وصل مساء أمس الى مطار أربيل الدولي عائداً من تركيا مختتماً بها جولته الخارجية التي بدأها في الـ28 من آذار الماضي التي شملت زيارة بلغاريا وهنغاريا والولايات المتحدة الأميركية التي إلتقى فيها الرئيس الأميركي باراك أوباما". 
وكان في إستقباله في مطار أربيل الدولي السيد نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان والدكتور محمد حسن سوره نائب رئيس برلمان كوردستان وفاضل ميراني سكرير الحزب الديمقراطي الكوردستاني وعدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني وعدد من الوزراء في حكومة الإقليم 


وكان بارزاني قد ناقش خلال زيارته لتركيا مع وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو التعاون الاقتصادي ومواضيع أخرى خلال الاجتماع الذي دام ساعتين ونصف ساعة في العاصمة التركية أنقرة. 

وكان بارزاني قد إلتقى أول أمس الخميس مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، حيث بحث العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية ومكافحة الإرهاب بين الجانبين، فيما شارك في الاجتماع رئيس وكالة الاستخبارات التركية هاكان فيدان، قبل أن يستقبله الرئيس التركي عبدالله جول في القصر الرئاسي في وقتٍ سابق. 

وكان الوفد المرافق لرئيس إقليم كوردستان خلال جولته الخارجية كلاً من مسرور بارزاني رئيس وكالة حماية أمن الإقليم وفؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة الإقليم وعدد من المستشارين

KRG.org

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة