رئيس اقليم كردستان العراق : سنعمل وفق ما يصب في صالح شعب كردستان ولا احد فوق القانون

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

PNA- هولير: قال مسعود البارزاني انه سيستشير الاحزاب السياسية والبرلمان وحكومة الاقليم لاعداد الخطط والبرامج من اجل اجراء الاصلاحات في الاقليم، مؤكدا ان لا احد فوق القانون وانهم يسعون من اجل ارضاء الشعب في كردستان العراق. كما قدم البارزاني في مستهل حديثه تعازيه لذوي شهداء التظاهرات التي وقعت في مدينة السليمانية وقدم ايضا شكره لشعب كردستان لعدم اتاحتهم الفرصة لتحقيق احلام اعداء الشعب الكردستاني.

جاءت تصريحات البارزاني خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم في مطار اربيل الدولي لدى عودته من جولة اوربية استمرت لاكثر من عشرة ايام.
واضاف البارزاني:  خلال الايام القادمة ساستشير بشكل مكثف الاحزاب والبرلمان والحكومة لنعرف ما هو الظروري للقيام به وسنعمل وفق ما يصب في صالح شعب كردستان ولا احد فوق القانون.
كما اضاف قائلا : يجب ان نرضي المواطنين وسوف نقوم بالذي يرضون به والاهم لدي رضى المواطنين.
كما اكد البارزاني انهم ناضلوا من اجل حرية هذا الشعب وقال : ناضلنا من اجل حرية هذا الشعب وكي يقرر مصيره بنفسه ونحن نؤمن بهذا.
واشار الى انه قبل بدأ جولته الاوربية طلب من الاحزاب الكردستانية باعداد مقترحاتهم من اجل وضع خطط لاجراء الاصلاحات وقال : طلبت منهم اعداد مقترحاتهم وطلبت منهم ايضا الخروج من مبدأ الحديث عن الفساد بالعموميات ونطالب من الحكومة والبرلمان للبدأ باجراء الاصلاحات واعداد برنامج له لاننا اذا تحدثنا لعشرة سنوات قادمة عن الفساد ولم نضع النقاط على الحروف فاننا لن نعالج هذه المسالة.
وحول التظاهرات التي اندلعت في بعض مناطق الاقليم قال البارزاني : انا اتفهم معاناة المواطنين واعرف ان لديهم اعتراضات وهذا من حقهم ولايمكن لنا ان نتحرك بخلاف اراء شعبنا لاننا ناضلنا من اجل ان يكون شعبنا حرا وراضيا عنا وليعلم الجميع ان قطرة من دم شبابنا اغلى لدي من جميع ثروات الدنيا.
كما اضاف ايضا : لا اريد ان افرض نفسي بالقوة على هذا الشعب وانما اريد ان نعيش معا كاخوة وانا اتفهم معاناتهم ولكن في نفس الوقت يجب ان لاتستغل معاناة ومطالب الشعب من قبل اطراف ويجعلوا منه برنامج سياسي لهم.
كما استدرك قائلا : نحن جميعنا اخوة ويمكن ان نختلف ونعاتب البعض ولكن يجب ان لانتجه نحو منحى الغاء الاخر وان هذا خطأ كبير ولن تكون له نتائج جيدة وليس لاحد حق الغاء الاخر واننا يجب ان نعالج المشاكل ولانقارن اوضاعنا باوضاع الدول الاخرى لان وضعنا خلق بدماء ودموع هذا الشعب.
وتسىل البارزاني قائلا : هل فكر الذين يريدون هدم هذا الوضع بمستقبل الشعب وعندما يصل الامر بان يكون هناك خطر على مستقبل ومصير هذا الشعب فوقتها لن نسمح بذلك.
كما اشار مسعود البارزاني انه لايتهم حاليا اية جهة بتشجيع المواطنين على القيام بالتظاهرات في اقليم كردستان العراق، مشددا انه سيقطع اي يد يمتد لكردستان بهدف اثارة الفوضى.
واضاف البارزاني في المؤتمر الصحفي، ردا على سؤال حول التظاهرات الاخيرة التي تشهدها بعض مناطق الاقليم وفيما اذا يتهم دولة اجنبية في الوقوف وراءها، فاجاب قائلا : الان لا استطيع ان اتهم اية جهة ولكن سنجري تحقيق دقيق في الموضوع وسنقطع اي يد يمتد لكردستان بهدف اثارة الفوصى في كردستان.

 

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة