الرئيس بارزاني وكريستوفر هيل يتفقدان عدة مناطق في دهوك

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

زار السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان يرافقه كريستوفر هيل سفير الولايات المتحدة الأمريكية في العراق قضاء آميدي، حيث إستقبلوا من قبل تمر رمضان محافظ دهوك وعدد من المسؤولين الحكوميين والحزبيين للمنطقة.

بعدها زار الرئيس بارزاني والسفير الأمريكي عدد من المناطق السياحية في المنطقة، والتقى بالمواطنين السياح الوافدين من مناطق العراق الأخرى، متمنيا لهم حياة سعيدة، من ثم تفقد الرئيس بارزاني وهيل عدداً من المناطق الأثرية في القضاء منها باب بادينان والمعروف بالباب الغربي لآميدي، كما زاروا مسجد آميدي الكبير، حيث أعرب هيل عن إعجابه بالمعلومات حول تلك الآثار، معلنا أن شعب كوردستان ذو تاريخ عريق وصاحب طبيعة جميلة جدا ومن المهم تقديم الخدمة والتعاون بهذا الصدد.

 

 ومن ثم زار الرئيس بارزاني وهيل جامعة دهوك وإستقبلوا من قبل رئيس الجامعة وعمداء الكليات.

وفي جلسة لقاء رحب رئيس جامعة دهوك بإسم الحضور بالرئيس بارزاني وهيل، معلنا إنه حين تقرر تأسيس هذه الجامعة لم يصدق أحد بأن هذه الجامعة ستؤسس فعليا وكانوا يتصورونه ضربا من الخيال، ولكن بهمة ودعم الرئيس بارزاني تم تأسيس الجامعة، ومستمرا في خدمة المجتمع الكوردستاني، وبهذا الصدد ومن جهته فقد وعد السيد هيل بتقديم المزيد التعاون في هذا المجال.

 

هذا وقد انهى الرئيس بارزاني والسفير الأمريكي زيارتهم بتفقد أسواق مازي في محافظة دهوك وقاموا بزيارة الأقسام الموجودة في هذه الأسواق وإلتقوا المواطنين في تلك السوق أيضا.

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة