رئيس اقليم كوردستان يجتمع مع قيادة قوات كوردستان والقيادة العامة لقوات البيشمركة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

اشرف السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان في صلاح الدين اليوم على إجتماع مشترك مهم لقيادة قوات كوردستان والقيادة العامة لقوات بيشمركة كوردستان.

خلال اللقاء أكد الرئيس بارزاني على حتمية توحيد قوات بيشمركة كوردستان معلنا بان هذا الإجتماع ليس من أجل مناقشة هل يتم توحيد قوات البيشمركة أم لا بل أنه من أجل توحيدها تماما وأن يتم ذلك من خلال دراسة مفصلية وبرنامج محكم.

كما أضاف بأنه مع كامل تقديري وإعتزازي لبيشمركة البارتي والإتحاد وتضحياتهم بيد أنه من غير الجائز أن يكون للاقليم قوتين للبيشمركة كون ذلك ضد مانقوله ونطمح إليه وهو أن تكون لحكومتنا مؤسساتها الدستورية والقانونية.
مشيرا أني أرغب أن يكون البيشمركة مرفوعي الرأس وشامخين لأن البيشمركة إسم مقدس ولولا البيشمركة لما وصلنا اليوم الى مانحن عليه وعلى وزير البيشمركة أن يكون وزيرا لبيشمركة عموم قوات كوردستان وليس الإتحاد فقط .

وأشار الرئيس بارزاني الى أن التقرير المشترك الذي أعداه بخصوص توحيد قوات البيشمركة يحضى بالموافقة وعليهم البدء بتنفيذ خطوات التوحيد وأن تحدد لكل مرحلة وخطوة سقف زمني لإنجازه لكي تسير العملية وفق آلية منتظمة.
من جانبهم عد قيادة قوات كوردستان والقيادة العامة لقوات بيشمركة كوردستان قرار الرئيس بارزاني بالقرار التاريخي معربين عن إستعدادهم للعمل وفق توجيهاته.

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة