بارزاني: لانفرق بين الدفاع عن البصرة والنجف وبين الدفاع عن أية محافظة اخرى في إقليم كوردستان

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image اجتمع رئيس إقليم كوردستان السيد مسعود بارزاني، اليوم الأحد 20/12، في منتجع صلاح الدين، مع السفراء الجدد للعراق في عدد من دول العالم.

اجتمع رئيس إقليم كوردستان السيد مسعود بارزاني، اليوم الأحد 20/12، في منتجع صلاح الدين، مع السفراء الجدد للعراق في عدد من دول العالم.

اجتمع رئيس إقليم كوردستان السيد مسعود بارزاني، اليوم الأحد 20/12، في منتجع صلاح الدين، مع السفراء الجدد للعراق في عدد من دول العالم.

في بداية الإجتماع، هنأ الرئيس بارزاني السفراء بمناسبة تسنمهم مهامهم الجديدة كسفراء العراق، داعياً السفراء إلى بذل جهودهم لتطوير علاقات العراق مع دول العالم، وأن يكونوا ممثلين عن العراق بكافة أطيافه وقومياته ومذاهبه دون تمييز والحفاظ على النظام الديمقراطي الفيدرالي البرلماني في العراق الجديد.

وفي جانب آخر من الإجتماع، ورداً على الاتهامات التي تطلق ضد إقليم كوردستان، قال الرئيس بارزاني: نحن نفتخر بعراقيتنا ومواقفنا قبل وبعد سقوط النظام البعثي كانت واحدة وهي نحن مع العراق الديمقراطي الفيدرالي، وقد شاركنا في بناء العراق الجديد ونحن كنا وسنبقى مع مواقف العراق فيما يتعلق بالحفاظ على سيادته والدفاع عن أراضيه، حيث لانفرق بين الدفاع عن البصرة والنجف وميسان وبين الدفاع عن أية محافظة اخرى في إقليم كوردستان، ونحن نتألم عندما نرى الانفجارات تحدث في اية محافظة بالعراق لأن شهداء بغداد هم شهداء عموم العراق بما فيها اقليم كوردستان والنجف وغيرها من المناطق العراقية، ونحن كعراقيين نرغب ان تكون لنا علاقات ودية مع دول الجوار على اساس المحافظة على المصالح المشتركة، ولايجوز لأية دولة ان تعطي لنفسها الحق في انتهاك سيادة العراق وان تحتل جزءاً من اراضيه، وفي حال حدوث مثل هذه الانتهاكات يجب ان يكون للعراق موقف صارم وسنؤيد هذا الموقف.

واضاف الرئيس بارزاني: نحن ملتزمون بالدستور العراقي وفيما يتعلق بتشكيل جيش مستقل، نحن قلنا سنعمل على تنظيم قوات حرس الاقليم وليس تشكيل قوات مستقلة، ونحن نطالبكم بأن تكونوا حذرين من الادعاءات والاتهامات التي تطلق ضد اقليم كوردستان من قبل اعداء العراق الجديد، وانا اؤكد لكم بأن تجربة اقليم كوردستان هي في خدمة جميع العراقيين وهي من اجل ان يتسفيد منها جميع العراقيين.

بعد ذلك، اكد السفير حبيب الصدر في كلمة القاها باسم السفراء الجدد وبعض السفراء الآخرين متانة وتاريخية الاخوة العربية الكوردية، وثمنوا دور الرئيس بارزاني وسياسته الحكيمة في التعامل مع الاتهامات التي تطلق ضد اقليم كوردستان، مشيرين الى ان تأكيدات السيد مسعود بارزاني على وحدة العراق هي اجابة واضحة لكل هذه الاتهامات.

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة