الرئيس بارزاني يدعو القائمة الكوردستانية الى الانفتاح على المكونات الاخرى في المناطق المستقطعة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

 

دعا رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، يوم الامس، القائمين على القائمة الكوردستانية في المناطق المستقطعة من كوردستان بين اربيل وبغداد، الى الانفتاح على المكونات القومية والدينية والمذهبية التي لها "ايمان بالتعايش والمصير المشترك".

وكتب بارزاني على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك)، "، مباركا اتفاق الاحزاب الكوردستانية على الدخول في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة بقائمة موحدة، في المناطق. المناطق المستقطعة من كوردستان انه "سعيد بمشاركة الاحزاب الكوردية في انتخابات مجالس المحافظات في عموم المناطق المستقطعة من كوردستان وغيرها بقائمة موحدة".

ووصف بارزاني الاتفاق بـ"الخطوة التاريخية والمكسب المهم لزيادة مديات وحدة التعايش والمصير المشترك لتنفيذ الواجبات الديموقراطية والقومية".

وأشار بارزاني الى ان "ابناء كوردستان اثبتوا بهذه الخطوة مجددا بمختلف انتماءاتهم السياسية و الايديولوجية بانهم يتحدون المحاولات الهادفة للنيل من وحدة الصف الاطراف الكوردستانية ازاء مصير المناطق المستقطعة من كوردستان ويقفون صفا واحدا ازاء المشتركات القومية والتاريخية".

واكد بارزاني انه "على ثقة بان جميع الكوردستانيين سعداء بهذه الخطوة، وارى من الضروري ان تكون ابواب القائمة المشتركة مشرعة امام جميع الاخوات والاخوة من المكونات الاخرى القومية والدينية والمذهبية في تلك المناطق التي لها ايمان راسخ بالتعايش والمصير المشترك والديمقراطية والتسامح وتطبيق الدستور".

وطالب بارزاني الكوردستانيين ان "يدعموا هذه القائمة بكل قوة".

وكانت ثمانية من الاحزاب السياسية الكوردية الرئيسة، قد قررت، اول أمس الثلاثاء، المشاركة بانتخابات مجالس المحافظات في كركوك ونينوى وديالى وصلاح الدين وبغداد بقائمة واحدة، وأكد ممثلو عدد من تلك الاحزاب ان جميع الاحزاب والقوى السياسية الكوردية ستكون مدعوة للمشاركة في القائمة.

 KDP.info

 

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة