نيجرفان بارزاني :فرنسا قادر ان تلعب دورا في تطوير البنى التحتية لكوردستان والابواب مفتوحة امام باريس

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

 

بحث نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان يوم الامس ، مع مجموعة من الشركات الفرنسية (ني ديف) التي تمثل 800 الف شركة فرنسية في جميع المجالات واحدى القوى الاستثمارية الرئيسة على مستوى العالم ،وتضم مسؤولي وممثلي 23 شركة فرنسية في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة والطرق والجسور والسياحة والخدمات المصرفية وادارة المياه يرافقه السيد دوني كوير السفير الفرنسي لدى العراق والان كيبرات القنصل الفرنسي في الاقليم, وخمان زرار ممثلة حكومة إقليم كوردستان لدى فرنسا، وبرئاسة داني بيرير الرئيس المناوب لمجلس ادارة رجال الاعمال في فرنسا.

ورحب بارزاني، بوفد الشركات الفرنسية لزيارته اقليم كوردستان مستعرضا سياسة وستراتيجية الحكومة في مجال التطوير الاقتصادي والتنمية وتشجيع الاستثمار ، مؤكدا ان الحكومة تدعم الاستثمارات الاجنبية وتامين الفرص الكبيرة لها ،معلنا ان ابواب الاقليم مفتوحة امام الشركات الفرنسية وان يصبح الاقليم بوابة لبقية مناطق العراق .

واشار، الى ان استتباب الامن فيه لهو دعم كبير لعمل الاستثمارات الاجنبية ، مسلطا الضوء على اولويات حكومة الاقليم في الاستثمار وانعاش قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة، لافتا الى ان حكومة الاقليم تقدم جميع التسهيلات اللازمة لدعم الاستثمار.

وقال بارزاني :تستطيع الشركات الفرنسية ان تلعب دورا ملحوظا في ترسيخ البنى التحتية لاقتصاد الاقليم ،واضاف :ان اقليم كوردستان بحاجة الى القطاعات المصرفية وادارة المياه ووضع سياسة وستراتيجية للقطاع الزراعي اعتمادا على خبرة واختصاصات الشركات الفرنسية .

وفي هذا السياق شكر بارزاني ،جهود ومساعي السفير والقنصل الفرنسي في بغداد واربيل في تطوير العلاقات بين فرنسا والاقليم وتشجيع الشركات الفرنسية للقدوم الى الاقليم .

من جهته اعلن السفير الفرنسي في العراق ان وجود الشركات الفرنسية لهو دليل على معرفة احتياجات الاقليم في عملية الاعمار وتطوير البنى التحتية والاستثمار في كوردستان،مشيرا الى ان بلاده على معرفة تامة بالمآسي والويلات التي تعرض لها الشعب الكوردي ، لذا فانها تنظر اليهم بعين الفخر ولاعتزاز،وفرنسا على استعداد بان تؤدي دورا جيدا في بناء وتطوير الاقليم.

وفي ختام الاجتماع قدم كل من السادة الدكتور اشتي هورامي وزير الثروات الطبيعية نبذة حول السياسة النفطية في الاقليم وهيرش محرم مسؤول الهيئة العليا للاستثمار حول فرص الاستثمار المتوفرة في الاقليم وفلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية للاقليم حول دور تسهيلات دائرة العلاقات الخارجية لعمل الشركات الاجنبية.

KDP.info

 

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة