كل ثلاثاء: خبر و تعقيب. ... عبدالغني علي يحيى

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image



العلم الثالث.
إحتج نائب سابق على رفع علم النظام العراقي السابق في بطولة خليجي 21 أثناء إجراء قرعة البطولة ، داعيا إلى الأنسحاب منها، ناسيا ان هذا العلم معترف به من المكون السني،مثلما ان العلم الكردستاني، علم الكرد. ويظل العلم الرسمي خاصا بالشيعة .
على وزن أفعل .
ذكر مصدر أن (العراق أسوأ مستنقع للفساد في العالم ) و قال أخر أن (بغداد أوسخ مدن العالم ) وثالث ان (العراق، المكان الأخطر على الصحفيين) و عن معبر ربيعة الحدودى في محافظة نينوى ورد بان اعلى مؤشر لتعاطي الرشوة يوجد فيه، ناهيكم من ان الوزارة الفلانية الأسوأ من بين الوزارات..الخ؟
(العراقية) أشد كفرا ونفاقا .
اتهم خطيب جامع ابي حنيفة النواب من القائمة العراقية، بالتخلي عن المحتاجين والمظلومين فالركض وراء المصالح الشخصية، وذلك في خطبة الجمعة ليوم
26-10-2012 . وبعد يومين اتهم انصار للعراقية، القائمة العراقية بالضعف والتحزب المناطقي والعائلي والعشائري وبالمواقف الهزيلة وعدم الدفاع عن المظلومين والمعتقلين، وسرقتهم للمال العام، ومراعاة الأقارب والنسباء..الخ
إعتراف متأخر.
استبعد التحالف الكردستاني نجاح المحاولات الجديدة لسحب الثقة من المالكي، وهو اقرار متأخر، وكان الأولى به ان يدرك ذلك منذ الأيام الأولى لطرح مشروع سحب الثقة منه.
حال تركيا والعراق وغيرهما..!
دعا أردوغان الأتراك الى الرد على من سماهم ب(مدبري المخططات السوداوية)! ما يعني أن تركيا ككل اقطار المنطقة غير مرتاحة مما يجري من احداث فيها، في تركيا وعن الوضع في العراق قال د.صالح المطلك ان (البلاد تمر بأزمة خطيرة والقادم أخطر)! وتكاد التقارير كافة تجمع على ان بلدان (الربيع العربي) على حافة الأنفجار، فهل القادم سيكون أخطر؟ الجواب: نعم.
نزاجعان مهينان للعراق.
قبل اسابيع هدد العراق تركيا بمراجعة الاتفاقية العسكرية المبرمة بينهما منذ عام 1983 والغائها، واشار قانونيون بامكان ذلك ومن جانب واحد ، جاء ذلك على خلفية الاستفزازات المتواصلة ضد العراق من جانب تركيا، لكنه تراجع عن تهديده ولاذ بالصمت، رغم مضي تركيا على سياساتها المناوئة له، وعلى حرب المياه ضده فقصفها المتواصل لأراضي كردستان العراق، اما تراجعه الثاني فهو السماح للحجاج الاتراك باستخدام الأراضي العراقية وصولا الى مكة الأداء فريضة الحج، بعد ان كان قد منعهم. وحصل ذلك تحت ضغط من العالم الاسلامي وليس عملا بمبدا (التراجع عن الخطاء فضيلة). ترى اما كان اشرف وانبل للعراق ان يتراجع امام مطاليب شعبه وينفذها؟.
حدود تحركات البيشمركه!
صرح النائب سليمان الموسوي بان تحركات قوات البيشمركه في المناطق المتنازع عليها مخالفة قانونية ودستورية ويجب ان لا تتعدى حدود الاقليم. قال ذلك عفب إعلان المالكي عدم اعترافه بالبيشمركه قوة عراقية، ردى عليها اين كانا يوم الحت الحكومة العراقية قبل نحو (4) سنوات على حكومة اقليم كردستان لارسال قوات البيشمركه لحماية الأمن والأهالي في بغداد ويوم كانت تلك القوات تحمي تلعفر واجزاء واسعة خارج الأقليم، لماذا كانت تحركاتها أنذاك قانونية؟.
متئ يتوفر الزمان والمكان المناسبان؟
هددت الحكومة السودانية بأنها سترد في الزمان والمكان المناسبين على الاعتداء الاسرائيلي الذي دمر مجمعا عسكريا حربيا سودانيا بالقرب من(الخرطوم) ولكن من غير أن تحدد سقفا زمنيا للرد على اسرائيل التي تنفذ اعتداءاتها على العرب في كل زمان ومكان. يذكر انه على أثر كل إعتداء اسرائيلي، فان الرد عليها كلامي وغالبا ما يتضمن (الزمان والمكان المناسبين)!
مؤتمر قادة الجيوش العربية!
يبدو ان العراق لم يأخذ درسا على الأقل، ماليا من استضافته للمؤتمر ال 23 للقمة العربية وما انفقه عليه من ملايين الدولارات التي احتج العراقيون الجياع عليها، وهاهو الان يقترح عقد مؤتمر لقادة الجيوش العربية ببغداد والكل يعلم، ان جيش العراق ليس في خدمة العراق بقدر ما هو في حذمة مخططات دولة غير عربية، ناهيكم عن تهديده للكرد و شنه حملات اعتقال و ضرب ضد العرب السنة.
طائفية أم تصحيح؟
عد نواب عراقيون قانون ترسيم الحدود الأدارية للمحاقطات العراقية بمثابة قنابل موقوتة،ويؤدي الى اشعال حروب اهلية وطائفية وو.. ترى لماذا لم يكن ترسيم تلك الحدود يوم الحق صدام حسين: النخيب والرحالية وعين تمر الشيعية التي كانت تتبع كربلاء منذ يوم تأسيس الدولة العراقية، والحقها بمحافظة الأنبار السنية، ويوم الحق قضاء مخمور الكردي بالموصل السنية و طوز خورماتو الكردية التركمانية بتكريت، هل غاب عن المعترصنين على القانون بانه اي القانون يتوافق والمادة 140. ويا لذاكرة بعضهم الضعيفة الذين يتجاهلون ان الاجراء الصدامي كان واحدا من الماسي التي حلت بالعراق والعراقية! عدا هذا لماذا لم يحكم على تلاعبات صدام بالحدود الادارية بالطائفية والعنصرية؟
في حين يحكم على تصحيح اخطائه بالطائفية؟.
لماذا السودان؟
في ضرب اسرائيل مجمعا حربيا سودانيا بالقرب من العاصمة الحزطوم اكثر من مخزى، اسرائيل تضرب مجمعا عسكريا لدولة عربية من غير دول الطوق أو المواجهة وتغض النظر عن السلاح الكيمياوي لسوريا الجارة لها، الا يعد استهداف السودان بمثابة (بروفة) لأستهداف ايران، أو اضعافا للسودان في صراعها مع (دارفور)ومناطق اخرى..الخ
Al_botani2008@yahoo.com

 

 

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة