تيار المستقبل وحرب الاتهامات براتي اورك تحاور علي تمي ممثل تيار المستقبل الكوردي في كوباني

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 بعد جملة من بيانات والاتهامات المتبادلة حاول براتي اورك  الاتصال مع الناشط السياسي علي تمي ممثل تيار المستقبل الكوردي في كوباني وكان معه لقاء التالي
س–بداية عرفنا عن نفسك سيد تمي.
ج – ناشط سياسي انخرطت إلى صفوف الحركة الكوردية منذ 15 عاما اعتقلت في بداية الثورة وسجنت حوالي شهرين على خلفية نشاطنا الثوري والان ممثل تيار المستقبل الكوردي في كوباني .
س-ماذا يجري داخل تيار المستقبل الكوردي ؟
ج - ما يحدث هو أن يحاول البعض الاستيلاء على تيار المستقبل على الاعتبار بأنه ورثه تركه الشهيد مشعل التمو لكنهم تناسوا بان لتيار المستقبل أصحابه وأهله الذين تحملوا كل مآسيه في الأيام الصعبة ودافعوا عن نهجه وخطه السياسي ولم نجد قط أحدا دافع عن التيار عندما كان الشهيد مسجونا.
س–ولكن ما هذه البيانات التي تصدر بحقكم؟ ومن الذي يصدرها باسم تيار المستقبل بين حين وآخر؟
ج – سؤال وجيه – كما نعلم إن تيار المستقبل يتعرض لهجمة شرسة لان هناك من يظن بان التيار يجب ان يكون ملكا لهم ويحاولون وبشتى الوسائل بان يضعوا صفة عائلية على نهج التيار ليختزلوا عمله ويرفعوا رايته تحت هذه المجموعة المتسارعة للاستيلاء على التيار ووضعه تحت" الإقامة الجبرية "ان صح التعبير"
س-الم تشاركوا معهم في بداية الأمر حول ما سميتموه بإصلاح التيار كخط سياسي وكتنظيم على الأرض؟
ج – نعم نحن كمنظمة كوباني نشارك كل من يتجه نحو تفعيل دور التيار الميداني والسياسي لكن عندما تم دعوتنا الى ما يسمى بالاجتماع العام لهذه المسرحية التي كان مخرجها السيد حميد التمو تفاجئنا بانها كلمة حق يراد بها باطل.
س-ماهو موقفكم من الهيئة الكوردية العليا بعد عقد اجتماعاتها الأخيرة؟
ج- نحن نشجع كل خطوة تتجه نحو وحدة الصف الكوردي وتحافظ على السلم الأهلي في المناطق الكوردية ونبذل جهودا كبيرة بهذا الاتجاه ولكن ندعوهم ان يحددوا موقفهم من النظام.
س-أين انتم من الثورة والحراك الجماهيري في كوباني؟
ج- نحن نشارك في الحراك الثوري منذ أيامه الأولى وكنا من الأوائل الذين حسموا موقفهم من النظام ومشاركة الحراك الجماهيري في كوباني علما أننا قمنا بفتح مكتب للتيار المستقبل الكوردي في كوباني باسم  مكتب الشهيد" مشعل التمو " لتنظيم عملنا الميداني والاحتكاك مع الجماهير بصورة مباشرة.
س-كيف تنظرون إلى مستقبل التيار وخاصة ان الأوضاع في المناطق الكوردية تتجه نحو التوتر؟
ج- نحن متفائلون بالمستقبل لأننا سائرون على خط شهيدنا البطل مشعل التمو الذي ضحى بدمه من اجل هذه الثورة العظيمة وهي ثورة الحرية والكرامة في سوريا , وأؤكد بان هذا التيار الذي يتمتع بالوضوح في الرؤية و الجرأة في الطرح ونحن الآن نتجه لعقد اجتماع عام سيكون دفعة جديدة لتيار نحو تحقيق أهدافه وهي سوريا مدنية حضارية تشاركيه لكل مواطنيها.
س-هل لكم ان تضيف شيئا في نهاية هذه المقابلة؟
ج- أود أن أتوجه بالرسالة وعبر موقع "براتي اورك" إلى الإعلام الكوردي بأخذ الحذر والحيطة عند نشرها اي بيان او تصريح وخاصة فيما يتعلق بالتيار المستقبل الكوردي وحتى لا يكونوا مساهمين بشكل او بآخر بشق صفوفنا وعلما بان موقع التيار الالكتروني قد تم قرصنته من البعض وتدعي من خلاله شرعيته على التيار
وكما أتوجه بالرسالة إلى جماهيرنا الكوردية في كوباني بالمحافظة على الهدوء والسلم الأهلي والمشاركة في الحراك الثوري بشكل فعال وبطريقة حضارية ومدنية وعدم الاحتكاك مع من يثيرون الفتن
11/9/2012
http://www.birati.org/index.php/2011-07-26-20-46-41/6115-2012-09-11-20-21-32
 

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة