نحن مع وحدة الأراضي السورية ومع بناء سورية ديمقراطية تعددية بجميع مكوناتها

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

 

سينم محمد لصحيفة آزادي – الحرية : مشروعنا يتضمن إدارة محلية ديمقراطية لغرب كوردستان  يشارك فيه كل مكونات هذه المنطقة

 

صحيفة آزادي – الحرية /  دلشاد مراد

صرحت سينم محمد الرئيسة المشتركة لمجلس شعب غرب كوردستان لصحيفتنا بأن طرح مشروع إدارة محلية ديمقراطية لغرب كوردستان جاء بعد جمود عمل الهيئة الكوردية العليا, وأضافت بأنه سيتم مناقشة هذا المشروع مع جميع المكونات الموجودة والأحزاب , وأنه سيكون هناك فريق عمل يقوم بطرح هذا المشروع على كل المجموعات و التشكيلات السياسية وأخذ آرائهم والمناقشة حول هذا المشروع بهدف ضم صوتهم معنا في بناء هذه الإدارة المحلية الديمقراطية في غرب كوردستان .

وجاء في حديث سينم محمد (( نحن الآن في مرحلة جديدة , مناطقنا أصبحت مناطق آمنة علينا أن ندير هذه المناطق الآمنة وان نحافظ على أمنها وعلى حرية أبناء شعبنا وإدارتها بشكل كامل من كل النواحي السياسية والخدمية والثقافية والعسكرية , وهذه المرحلة تستدعي تكاتف كل القوى الكردية وغير الكردية أيضاً في بناء هذه الإدارة الموجودة , هذا شرط أساسي لنجاح هذا المشروع , نحن لا نستطيع أن نقوم بهذا العمل كحزب لوحده , نحن لا نرغب أن يقوم حزب الاتحاد الديمقراطي بهذا العمل لوحده . الآن نريد ان يشارك كل أخوتنا في الأحزاب الكوردية في المجلس الوطني وغيره من الأحزاب من خارج المجلس الوطني ومنظمات المجتمع المدني لها الحق في أن تشارك أيضاَ )).

ونوهت سينم محمد بأن مشروع الإدارة المحلية لغرب كوردستان لن تكون على حساب وحدة الأراضي السورية  لكي لا يكون هناك تخوف من بعض الجهات , كما أنها لن تشكل خطرا على دول الجوار, وقالت ((  نحن مع وحدة الأراضي السورية , ومع بناء سورية ديمقراطية تعددية بجميع مكوناتها )).

ونفت سينم محمد وجود أي قائمة جاهزة لطاقم الإدارة أو الحكومة الكردية التي ستتشكل بعد الانتهاء من المشاورات والمناقشات بين الأطراف الكوردية . وقالت ((لم نسرب شيء ولم نحدد وزراء وهذا الكلام لا صحة لها  )) .

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة