حزب المجتمع الديمقراطي في سوريا : بيان حول تهجم الجيش التركي الحاقد على شعبنا الكوردي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

في صبيحة يوم الخميس فرغ الجيش الطوراني حقده على الأبرياء المدنيين العزل من خلال قصف الطائرات للسكان الآمنين في كوردستان المحتلة في قرية روبوسكي التابعة لولاية شرناخ الكوردستانية ، في المناطق الحدودية مع إقليم كوردستان مما تسبب باستشهاد 36 مدنياً كردياً جراء هذا القصف الوحشي وإصابة العشرات من المدنيين العزل الذين كانوا يقومون بتجارة الحدود وذلك من أجل توفير لقمة العيش لعائلاتهم , ومن بين المصابين نساء وشيوخ وأطفال. فنحن نعتبرها وصمة عار في جبين الدولة التركية الطورانية التي تقوم بظلم واضطهاد شعبنا الكوردي في كوردستان الشمالي المحتل من قبل النظام الوحشي ..

إن مقتل هؤلاء المدنيين الأبرياء يثبت مرة أخرى أن سياسة الإنكار الممنهجة للمطالب العادلة لشعبنا في هذا الجزء من كوردستان .. واستخدام العنف بحق أبنائه لن يجلب إلا المزيد من الويلات ويدفع بالشعب إلى الاستعجال بإطلاق شرارة الربيع الكوردي .. وأن هذه التصرفات الوحشية بحق الآمنين تتناقض مع موقف الحكومة التركية الداعية إلى الديمقراطية والمؤيدة للثورة في سورية فهذا يؤكد بأن حلمهم عثماني .

إننا في حزب المجتمع الديمقراطي في سوريا ندين بشدة ونستنكر هذه التصرفات الوحشية اللا إنسانية ونطالب من الحكومة التركية بوقف فوري للعمليات العسكرية وفتح باب الحوار مع ممثلي شعبنا الكوردي لحل القضية الكوردية في كوردستان الشمالي حلاً عادلاً تقوم على الشرعية الدولية .

  وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم بأحر التعازي الى ذوي الشهداء وأبناء شعبنا الكوردي في كوردستان المحتل سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا برحمته ويسكنهم فسيح جناته. 

 

30 / 12 / 2011

 

حزب المجتمع الديمقراطي في سوريا

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة