حملة "تضامناً مع أطباء العراق و كفاءاته

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

الرجاء ساهموا بتوقيعكم بدعم هذه الحملة

 

فلنساهم جميعا  اكاديميينا، اطبائنا وفنانينا والاخرين بتضامننا مع اطبائنا

مع جزيل الشكر




 

http://www.ahewar.org/camp/i.asp?id=330

 

 

حملة "تضامناً مع أطباء العراق و كفاءاته"
 


في أجواء ملبدة بذروة أخرى من الشحن الطائفي و التوتر السياسي الذي يدفع ببلادنا الى حافة الهاوية تنادت مجموعة من الأطباء العراقيين إلى حملة أطلقت عليها اسم "أطباء عراقيون من أجل الإصلاح والتغيير" إحتجاجاً على ما يتعرض له الأطباء من تهديدات و أعتداءات و مطالبة بإحقاق حقوقهم و تعديل النظام الصحي.
لم يعد سكوت أطباءنا و كفاءتنا ممن ذاقوا الأمرين في ظل الدكتاتورية (و أستبشروا بسقوطها) ممكناً بعدما بلغت التجاوزات عليهم مديات غير مسبوقة في ظل الغياب الفعلي لدولة المؤسسات و دولة القانون و في ظل التمدد في تأثير مراكز قوى عدة (من ميليشيات و مجاميع مسلحة و مرجعيات عشائرية و عائلية متنفذة) داخل و خارج الأُطر الرسمية و في ظل أجواء سياسية مأزومة و خراب لم يوفر زاوية صغيرة من زوايا عراقنا بمؤسساته و مقوماته ليشمل مستشفياتنا و مؤسساتنا الصحية ، نظمَا و بنيةً تحتية ، فيما ظلّت يد الإعمار مغلولة بسبب سرطان الفساد المتفشي و فوضى الإدارات و الشللية التي كرّستها المحاصصات.
إننا إذ نقف إلى جانب اطبائنا و كفاءاتنا و ندعم تحركهم ندعو الى:


1- حماية اطبائنا و كفاءاتنا عبرَ تشريعات صارمة تحرم التجاوز عليهم و التدخل في عملهم ومنع مسائلتهم خارج إطار مؤسساتهم المهنية و الأكاديمية.
2- تحسين ظروف عملهم و معيشتهم و سلّم رواتبهم بما يضمن لهم التفرغ لإداء وظيفتهم الإنسانية و يضع حداً لنزيفِ هجرتهم.
3- إعتماد التفوق و الكفاءة معياراً وحيداً في التدرجات الوظيفية و الأكاديمية و في الإختيار للدراسات العليا و البعثات إلى خارج البلاد.
4- إقرار تشريعات لتعديل النظام الصحي بما يتناسب و التغيرات التي طرأت على مجتمعنا و يضمن للأطباء و التكنوقراط دوراً أكبر في التخطيط و الإشراف و يحقق للناس أفضل الخدمات الصحية.


منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي
رابطة الأكاديميين العراقيين – المملكة المتحدة
الجمعية الدولية للعلماء العراقيين
الجمعية العربية في نيوزيلندا

 

الموقعون  
 
2011/ 12 / 28

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة