محاضرة الدكتور لطيف الوكيل: الديموقراطية الاجتماعية في القرن الحادي والعشرين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

في إطار أنشطة جامعة ابن رشد في هولندا واهتماما من الجامعة بتوسيع نطاق قراءة الكتب والمؤلفات بتنوعات موضوعاتها، ومن أجل تعزيز الفائدة المرجوة من تقديم ملخصات الكتب وتناولها نقديا، يلقي الدكتور لطيف الوكيل محاضرته عن "الديموقراطية الاجتماعية في القرن الحادي والعشرين"...

لقد تمّ اختيار هذا المؤلّف لتقديمه لجمهور منطقة الشرق الأوسط التي تمور بغليان الانتفاضات والربيع الجديد بمضامينه وتطلعات ثواره باتجاه إعادة بناء الدولة الوطنية على أسس الديموقراطية. وذلكم يتطلب تعرفا جديا إلى آليات الديموقراطية بخاصة لتجاريب الديموقراطية الاشتراكية أو الديموقراطية الاجتماعية التي باتت اليوم تعود بقوة إلى صدارة دول الديمقراطيات العريقة في الانتخابات الأخيرة بأوروبا...

أسئلة كبيرة يطرحها برنامج الديموقراطيين الاجتماعيين في ألمانيا وهي الأسئلة التي يقدم إجاباتها هذا المؤلَّف.. أنتم مدعوون للقاء الدكتور الوكيل في محاضرته والتعرف إلى تلك الإجابات وربما تقديم الأسئلة الضرورية التي ترونها مقارنة بتجاريب وليدة في بلداننا ومحاولات التقدم فيها نحو بناء الدولة الوطنية بأسس الديموقراطية وباستثمار خبرات الآخر واختصار طرقات التقدم إنسانيا ..

إن هذه المحاضرة هي مفردة من مفردات برامج جامعة ابن رشد من أجل تعزيز سلوك القراءة وتشجيعها فيما توجد وسائل عديدة أخرى لدى الجامعة دعما وتشجيعا  تجدونها بمتابعتكم برامجنا المعلنة..

مرحبا بكم معنا في [[قرأت لك كتابا]] وسنتابع معا وسويا للتعرف إلى أنشط المشاركين وتكريمه في وقت غير بعيد..

تاريخ المحاضرة وتوقيتها: مساء الخميس 13 أكتوبر تشرين أول الساعة السابعة والنصف بتوقيت وسط وشمال أوروبا، الخامسة والنصف بتوقيت غرينتش مع حساب الفروق الزمنية للبلدان الأخرى...

وللوصول إلى أماكن محاضراتنا عبر شبكة الإنترنت ندعوكم لتشريفنا Modern Somerian Slates في غرفة ألواح سومرية معاصرة وتصلون بفتح حسابكم في البالتالك ومن ثم التوجه لغرفة المحاضرة حسب الإجراءات الآتية:

Open Paltalk  program Then go to Browse room

Then choose Category: Education

Subcategory: Other

Room name: Modern Somerian Slates

مرحبا بكم معنا في متعة القراءة وفوائدها وفي تطبيع أنفسنا مجددا ودائما على هذا الأداء المنتظر منا جميعا.. كنا يمكنكم اقتراح محاور أو كتب للقراءة ووضعها في مفردات برامجنا.. يمكنكم تقديم المقترحات في نهاية كل محاضرة أو بإرسالها إلى بريد إدارة الجامعة وهو:

info@averroesuniversity.org

نشكر مساهمات جميع مواقع النشر والصحف والجهات الإعلامية ومساهمتها في توسيع دائرة دعم قراءة الكتب والمؤلَّفات.. ولكم أنتم جمهور الكِتاب والقراءة جزيل شكرنا وتقديرنا..

مكتب إعلام جامعة ابن رشد في هولندا

www.averroesuniversity.org

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة