د.سناء الشعلان في حفل وسام العلم والفنون والآداب الذّهبي ومعرض كتاب الخرطوم

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

بدعوة رسميّة من القصر الجمهوريّ السّودانيّ حضرت الأديبة الأردنيّة د.سناء الشعلان مراسم حفل توسيم وسام العلم والآداب والفنون الذّهبي للمفكّر المصري الكبير البرفيسور عبد الحليم عويس،فضلاً عن حضور فعاليات معرض الكتاب السّودانيّ في دورته السّابعة.علماً بأنّ هذا الوسام هو من أرفع أوسمة التكريم في السّودان،ويقدّم للذين قدّموا خدمات جليلة للثقافة العربية والإسلاميّة بشكل عام عبر مشوار عطاء موصول.

  وقد استضافت قناة النيل الأزرق في برنامجها اليومي الشّهير "مساء الجديد" الشعلان في لقاء ثقافي برفقة وزير الثقافة السّوداني السموأل خلف الله للحديث عن خصوصيّة التجربة الإبداعية العربية في ظلّ تجربة معارض الكتاب العربيّة فضلاً عن التحدّث عن الواقع والآمال والتحديات التي تواجه المثقف والمبدع العربي في الوقت الحاضر.

  كما استضافت قناة الخرطوم الشعلان في لقاء خاص ومباشر عن تجربتها الإبداعيّة والنّقديّة والأكاديميّة،وذلك في برنامج "فترة المساء" اليوميّ الثقافي.كذلك استضافتها د.إقبال جعفر الأمين العام للاتحاد العام للمرأة السّودانيّةّ في مكتبها في مقر الاتحاد العام في لقاء تواصليّ تفاعليّ عن أفق العمل النّسويّ في المشهد السّودانيّ والأردني مشيرة إلى أهم منجزات الاتحاد السّودانيّ في هذا الصّدد.

  ويُذكر أنّ فعاليات حفل التوسيم اشتملت على فعاليات ثقافيّة متنوعة وزيارة ميدانيّة متنوعة منها: لقاء فكريّ مع الأتراك في السّودان،وأمسيات شعرية شارك فيها كل من:ابتهال أحمد،وعيسى بن علي جرابا،ومحيي الدين الفاتح،وكامل عبد الماجد،وصديق المجتبى،وندوة بعنوان المسلمون في معركة البقاء: التحديات الداخليّة والخارجيّة،وقد شارك فيها أ.د عبد الرحيم علي،وأ.د عبد الحليم عويس،وأ.د.أحمد عمر هاشم،وأ.د راغب السرجاني،ود.عصام أحمد البشير،ود.أمين حسن عمر،وأد. حسن مكيّ،وأ.د: الخضر علي إدريس.وأُختتمت الفعاليات بندوة بعنوان: الدولة الإسلاميّة الحديثة بين النظرية والتطبيق،وشارك فيها:المشير عبد الرحمن سوار الذّهب،وأ.د عبد الحليم عويس،والإمام الصّادق المهدي،وأ.د محمد أبو ليلة،وأد.إحسان مصطفى،ود.عبد الحي يوسف،وأد. عبد الله عمر محمد عياد،وأ.د إبراهيم نورين.

 

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة