سنجار: اطلاق سراح بقية الايزيديين المختطفين مقابل 190 ألف دولار ... خدر خلات بحزاني

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

دهوك 26 آذار/مارس(آكانيوز)-

ذكر مصدر امني في قضاء سنجار (124 كم غربي الموصل) السبت، ان مسلحين مجهولين أطلقوا سراح  بقية المختطفين الايزيديين مقابل فدية مالية تبلغ 190 الف دولار، مبينا ان المختطفين لم يتعرضوا للتعذيب، ولكنهم اشتكوا من تلقيهم شتائم دينية بشكل مستمر.


وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة كردستان للأنباء (آكانيوز) ان "مسلحين مجهولين اطلقوا سراح المواطنين الايزيديين الاربعة، من مجمع كر عزير (20كم جنوب قضاء سنجار) مقابل مبلغ مالي قدره 190 الف دولار".موضحا ان "ثلاثة منهم تم الافراج عنهم مقابل 30 الف دولار لكل منهم، والرابع تم الافراج عنه مقابل 100 الف دولار".
وبيّن ان "المختطفين الاربعة وصلوا لديارهم ولم يتعرضوا الى اي تعذيب".منوها الى انهم "اشتكوا من تعرضهم الى اهانات وشتائم دينية طوال فترة احتجازهم".
ونفى المصدر "علمه بمكان تسليم الاموال، واستلام المختطفين".مكتفيا بالقول "العملية تمت في مكان ما خارج مدينة تلعفر (60كم غربي الموصل".
وحول الجهة التي تكفلت بدفع مبلغ الفدية، افاد المصدر ان "اهالي سكان مجمع كرعزير تكاتفوا فيما بينهم، حيث تبرع كل مواطن مدرج اسمه في البطاقة التموينية بمبلغ 3000 دينار عراقي (نحو دولارين ونصف)".
وكان مصدر مسؤول في إدارة قضاء سنجار، قد ذكر، الاحد الماضي، لـ (آكانيوز) ان "مسلحين مجهولين اطلقوا سراح مواطنين ايزيديين من مجمع كر عزير مقابل مبلغ مالي قدره 40 الف دولار".مبينا ان "المختطفين الاثنين المطلق سراحهما ، كانا محتجزين في حي التنك (غرب مدينة الموصل)".
وكان مصدر امني قد ذكر في 15 من اذار/مارس الجاري لـ(آكانيوز) أن "الاجهزة الامنية في قضاء سنجار بدأت حملة لتعقب مسلحين تنكروا بالزي العسكري، ونصبوا نقطة تفتيش وهمية في منطقة شلو، قد اختطفوا ستة مدنيين من الكرد الايزديين مع ثلاثة سيارات مدنية كانت متوجهة من طريق دهوك - زاخو باتجاه سنجار، وانزلوا النساء اللواتي كن يستقلن تلك المركبات، واقتادوا الرجال الخمسة والسيارات الثلاث الى جهة مجهولة".
وكان مجمع كر عزير قد تعرض لهجمة بشاحنتين مفخختين في آب/اغسطس 2007 اسفرت عن مقتل واصابة المئات من المدنيين.
من خدر خلات، تح : حسام حداد

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة