رئيس إقليم كوردستان يهنيء شعب كوردستان برأس السنة الكوردية نوروز

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

وجه السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان ، رسالة الى شعب كوردستان، بمناسبة حلول عيد نوروز ورأس السنة الكوردية الجديدة.

وقال الرئيس بارزاني في الرسالة: "بعد ثلاثة الى اربعة أشهر سترون بأم اعينكم كيف ان الاصلاحات أجريت على النظام الإداري والحزبي".

 

ولخص رئيس الاقليم في رسالته، عملية الاصلاح في عدة نقاط، ينبغي العمل عليها في أسرع وقت ممكن، ألا وهي انهاء الروتين في الدوائر والمؤسسات الحكومية وانجاز معاملات المواطنين في أسرع وقت ممكن، تأسيس هيئة النزاهة ولجنة لمتابعة آليات التقاعد والتوظيف في اقليم كوردستان، وتشكيل لجنة من أجل توزيع عقود المقاولات بشكل عادل وانهاء التزكية الحزبية عند التعيين بشكل تام.

 

وقال رئيس اقليم كوردستان "لا يجوز وجود جهازين للأمن في اقليم كوردستان"، مطالباً برلمان كوردستان بالمصادقة على "قانون موحد لمؤسسة الأمن، وكلنا سنعمل وفق ذلك القانون"، داعياً البرلمان الى "تشكيل لجنة خاصة لتلقي شكاوى وانتقادات المواطنين وايصالها الى السلطة".

 

وتطرق الرئيس بارزاني  الى التظاهرات التي تجرى في السليمانية ومناطق تابعة لها، بالقول "لايجوز لنا ككورد ان ننسى ماضينا، يتوجب علينا التفكير في الماضي لكي نتمكن من تقرير مستقبلنا، ولا يمكن القبول بممارسة العنف تجاه المتظاهرين بأي شكل من الأشكال، كما لا يجوز في التظاهرات ممارسة أية اعمال عنف".

 

وخاطب رئيس الاقليم المتظاهرين، قائلاً "انتم إخواننا وأخوتنا وأقبل عيونكم فالتظاهرات حق مشروع، لأنه كلما تعرض شعب ما الى الظلم، سوف يطالب بحقوقه عبر التظاهر"، معلناً عن "اجراء تغييرات موسعة على التشكيلة الوزارية لحكومة اقليم كوردستان، وسوف ترون ذلك بأم اعينكم تلك التغييرات خلال فترة قصيرة".

 

وطالب رئيس الاقليم كافة الأحزاب والأطراف السياسية بالاقليم، بانهاء الشنج والتهجم على بعض في وسائل الاعلام، والدعوة الى الوفاق والوحدة بدلا عن ذلك.

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة