سفرة عائلية لأل النجيفي .. وثائق مرفقة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

سبق وأن نشرنا في شبكة عراق القانون فيما يتعلق بقيام رئيس البرلمان العراقي السيد أسامة النجيفي بإصطحابه لأخويه (محمد عبدالعزيز النجيفي) و(أحمد عبدالعزيز النجيفي) على أنهما (مستشارين) لمكتبه الموقر، بالاضافة ايضا الى إصطحابه لابنه (سنان اسامة النجيفي) والذي لايبلغ من العمر أكثر من 25 عاما باعتباره السكرتير الخاص لوالده، بالاضافة كذلك الى السائق الأقدم للنجيفي ويدعى (ادريس محمد سعيد)..!!

ولمن لايعرف محمد النجيفي شقيق اسامة، فهو يعمل في جدة (المملكة العربية السعودية) ومولع بالخيول حيث يقوم بتربيتها والمشاركة في المسابقات الدولية (الريسز)، وله موقع متخصص في ذلك.. وقد حاز على مبالغ وصلت الى (مليون وربع يورو) من سباقات الخيل..! ولا ندري كيف تحول محمد النجيفي من سباقات الخيول الى سباقات البرلمان؟ ولو أن هناك شبها كبيرا بين مجلس النواب ومجلس الدواب..! ولاندري كيف يمارس عمله في جدة وفي العراق في آن واحد؟؟!! لكن من المهم أن يعلم الجميع أن أولاد "محمد النجيفي" يدرسون ويقيمون في بريطانيا، لذلك هي زيارة رسمية على حساب الخزينة العراقية، وهي بطريقه تفقد للأولاد "شكو بيها أكيد أب يريد يتفقد ويلاده" !!

أما أحمد عبدالعزيز النجيفي فيبدو أنه شخص مغمور لم نسمع به من قبل ولا تظهر محركات البحث اي نشاط له، اذا فهو مرشح ممتاز لكونه مستشار أخوه، يستلم راتب ومخصصات "وأطرش بالزفة طبعا".. ولكن الأهم من أحمد هو ابنه (صلاح أحمد عبدالعزيز النجيفي) والذي عينه عمه (أسامة) رئيسا لديوان مجلس النواب وكالة، وجاء اسمه بأمر الايفاد المنشور أدناه الى سويسرا.. خوش سفرة كلهم أخوة وولد عم..!

أما الصبي (سنان ابن أسامة النجيفي) والذي لايبلغ من العمر أكثر من 25 عاما، فلا ندري كيف يكون سكرتيرا خاصا لوالده..! وماذا ستكون مهامه ياترى وهو بهذا العمر؟ سأكون سعيد جدا أن أتعرف بأصغر سكرتير خاص لمجلس دواب (عفوا نواب – صوج الكيبورد) في العالم.. وأؤكد لولدنا (سنان) أنه سيدخل موسوعة (جينيس) للأرقام القياسية في أصغر سكرتير خاص عرفه التاريخ القديم والحديث..!

ولكن يبقى (اللغز المحير) في اصطحاب السائق الأقدم للنجيفي (ادريس محمد سعيد) في هذا الوفد الرسمي الذي كلف ميزيانية الدولة العراقية بضعة ملايين من الدولارات "فقط" ، هل هو مجرد (وفاء) لخدمات هذ السائق فأخرجوه في سفرة سياحية مثلا؟ أم أنه ولكونه سائق أقدم فهو الذي سيقود الطائرة حرصا على راحة سيده النجيفي والوفد المرافق له، باعتبار أننا في العراق قادرون على الطيران فوق كل الأخلاق والقيم، والغوص في أعماق أكبر قاصة لسرقتها..!! ياجماعة الي يعرف السيد السائق الأقدم (إدريس) وكفاءاته ومهاراته ياريت يكتبلنا عنه دا نفتهم القصة..!

وجدير بالذكر أن عائلة النجيفي الموصلية هي عائلة إقطاعية شهيرة، وإنّ ما تمتلكه من آلاف الدونمات ومن الثروة والمصالح المرتبطة بها أكبر بكثير من أن تضع الهم العراقي والقضية الوطنية ومعاناة المواطن العراقي في سلم أولوياتها.. وهي عائلة أثبتت استعدادها للمساومة حول كل شيء مقابل محافظتها على مصالحها وإستمرار تدفق الاموال اليهم ، وكما شاهد ابناء الموصل الحدباء خلال السنتين الماضيتين العجز المثير للشفقة لأثيل النجيفي في أن يحرك حجارة عن مكانها مخافة أن يزعج السادة الكبار، فقد أثبت شقيقه اسامة أنه لايقل فشلا وتقلبا وفسادا عن سابقيه ولاحقيه..!

صرح المكتب الرسمي لرئيس البرلمان أن أشقاء أسامة النجيفي وابنه يعملون معه دون مرتب ومسافرون في هذا الوفد على حسابهم الخاص..! لنفترض أن هذا الكلام صحيح..

1. لماذا وردت اسماؤهم في الأمر الاداري المنشور أدناه والذي يؤكد على (.... ويتحمل مجلس النواب كافة تكاليف السفر والاقامة لأعضاء الوفد) ؟! لماذا لم يستثني الأمر الاداري (أفراد العائلة السعيدة) ؟

2. لماذا يحيط اسامة النجيفي نفسه بأشقاءه وابنه ويأخذهم معه في أسفاره؟ هل هي ممارسة لسياسة (التوريث) التي ذاقت منها شعوبنا الويلات؟ أليس هناك في 30 مليون عراقي شخصية خبيرة وكفوءة تصلح أن تكون في موقع استشاري لرئيس مجلس النواب سوى أشقاءه؟ أم هو خائف من الاختراق من قبل (الغرباء).. لعد لويش نحجي على الطاغية صدام عندما أحاط نفسه بأفراد عشيرته؟

3. ما هي الخبرات الاستثنائية لـ (سنان اسامة النجيفي) والذي لايتجاوز عمره 25 سنة لكي يتم تنسيبه (وفقا لما نشره مكتب النجيفي) من وزارة الزراعة ليصبح سكرتيرا لمكتب (بابا) ؟

4. لأول مرة نسمع بأحمد عبدالعزيز النجيفي، وقد أكد من يعرفوه أنه فعلا شخص مغمور وهو فقط خريج هندسة مدنية فاشل في عمله ولكن أعطاه أخوه اثيل النجيفي محافظ الموصل العديد من المقاولات باسم شريكه اوس ابراهيم ومن ضمنها مستشفى القيارة..! ممكن يوضح لنا الأستاذ أسامة شلون صار أحمد مستشار واقتضت خبرته المتميزة أن يرافقه في الوفد رفيع المستوى؟

5. مازلنا بانتظار تفسير مقنع كيف تحول الخبير في (سباقات الريسز) محمد النجيفي الى (مستشار) لرئيس مجلس النواب؟ إلا إذا تضمنت سفرة الوفد التعاقد على (خيول) بعد أن امتلأ مجلس الدواب بـ(الحمير) ؟


تعرفوا الى النجيفي "الجد" !!

في مذكراته الموثقة بالاحداث والوقائع والتواريخ الصادرة عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في 2007 يستعرض متصرف (محافظ) الموصل عبدالعزيز القصاب من كانون الثاني 1924 الى حزيران 1926 يوميات عمل لجنة عصبة الامم لحل مشكلة الموصل القائمة بين الحكومة العراقية وحكومة الجنرال التركي أتاتورك الذي بعد ان خسرت بلاده الحرب مع الحلفاء الغربيين وقدم تنازلات مهينة لهم عاد وطالب بالموصل حالما بضمها الى بلاده المهزومة، وكان الوطنيون والقوميون العرب في  الموصل قد شكلوا هيئة للدفاع عن عروبة الموصل وانتخبوا السادة احمد الفخري وحبيب العبيدي ومصطفى الصابونجي وامين الجليلي وفتح الله سرسم واصف قاسم اغا وعبدالغني النقيب وناظم العمري والدكتور عبدالاحد عبدالنور وارشد العمري وابراهيم كمال ورشيد العمري والمحامي محمد صدقي وعلي الامام وضياء شريف  لتمثيل المدينة في المفاوضات مع اللجنة الاممية التي رأسها آي فرسون الدبلوماسي السويدي وضمت الكونت بول تلكي السياسي المجري والكولونيل بولص البلجيكي مع اربعة مستشارين هم: دي بورتاليس السويسري والسنيور ردولو الايطالي والمسيو كادير الفرنسي وريد السويسري والتحق باللجنة المستشرق الهولندي كريمر بصفة مترجم، واستعانت اللجنة بالبريطاني جاردين كخبير وهو الذي شارك في مفاوضات بريطانية تركية عقدت في وقت سابق في استانبول، ورأس الجانب العراقي امام اللجنة صبيح نشأة الذي تقلد فيما بعد مناصب وزارية ودبلوماسية عدة، فيما مثل الحكومة التركية وفد برئاسة الجنرال جواد باشا المفتش العام للجيش التركي في القاطع الجنوبي وفتاح بك (كردي من السليمانية) وهو نسيب الشيخ محمود الحفيد، وناظم نفطجي (تركماني) من كركوك والرائد كامل بك وهو ضابط من الموصل، وقد اعترضت الحكومة العراقية على وجود الثلاثة ضمن الوفد التركي باعتبارأنهم عراقيون صدرت ضدهم اوامر إلقاء قبض بعد افتضاح دورهم في الدعاية لتركيا وهربوا الى الاراضي التركية، وكان رد الاتراك انهم من سكان ولاية الموصل التي ما تزال موضوع بحث وخلاف، ولم تتدخل اللجنة الدولية باتخاذ موقف معين منهم لان الثلاثة كانت لديهم حصانة دبلوماسية تركية.

ومما جاء في المذكرات، انه في الثامن من شباط 1925 زار ناظم نفطجي والرائد كامل رفيقا الجنرال التركي بيت محمد النجيفي في الموصل وعند خروجهما منه أهانهما اشخاص وطنيون كانوا يقفون خارج البيت وتجمهر الناس حولهما فاضطر الاثنان الهرب والرجوع الى مقرهما في قصر الاستراحة، وفي مساء اليوم نفسه حدث نزاع بين ابراهيم كمال وهو شخصية وطنية موصلية مع محمد النجيفي امام بيت الاخير، وتبادل الاثنان الشتائم والسباب بسبب دفاع ابراهيم عن عروبة الموصل وتحمس النجيفي لتتريكها.

للمعلومات فقط  فان محمد النجيفي يكاد يكون الوحيد من أغنياء الموصل الذي صّوت لفصل أم الربيعين عن العراق وإلحاقها بتركيا!

وفي مقطع آخر من مذكرات القصاب نقرأ ان محمد النجيفي جاءه يوما الى ديوان المتصرفية وهو يحمل اوراقا قال انها من دائرة الطابو تثبت احقيته في تسع وعشرين قرية في قصبة (قرة قوش) وابلغ المتصرف بانه سيسجل ربع هذه القرى باسمه أي باسم القصاب برغبته واختياره وسأله المتصرف باستغراب وهو المشهود له بالعفة والنزاهة والاستقامة وما هو الثمن الذي تطلبه مقابل ذلك ؟ رد النجيفي الحق والعدل فقط ! فقال له المتصرف لستُ بحاجة الى تسجيل قرى باسمي وانصحك بسلوك الطريق الصحيح فانه يقودك الى الحق والعدل، ويضيف القصاب وبعد يومين من هذه الحادثة سمعت بان (النجيفي سافر الى العاصمة بغداد آخذا معه ثلاثة رؤوس خيل ممتازة )!

والمعروف عن إسرة النجيفي في الموصل تاريخيا واجتماعيا ومهنيا انها اضافة الى إقطاعياتها الزراعية وحيازتها للاملاك والاراضي والعقارات فهي متخصصة بتربية الخيول العربية الاصيلة وتهريبها وبيعها باعلى الاسعارفي الخليج، وما دام الشيء بالشييء يذكر وبمناسبة ذكر الخيول تحدث النائب سلمان الجميلي في مجلس الدكتور عمر الكبيسي بالعاصمة الاردنية عقب انتخابات آذار 2010 بفترة وجيزة عن أزمة مالية يمر بها السيد اسامة النجيفي حفيد محمد النجيفي المذكور، وقال انه حمله رسالة الى رجل الاعمال المعروف اللص خميس الخنجر لمساعدته في دفع مبلغ ثلاثمائة الف دولار الى احدى القنوات التلفزيونية تسديدا لاجور دعاية انتخابية ترتبت عليه ولا يقدر على دفعها، ولم أهضم الحكاية شخصيا لمعرفتي بموارد وثروات آل النجيفي في الموصل وجوارها فقلت للجميلي امام الجميع يا رجل قل غيرها، هذا المبلغ يمكن الحصول عليه بسهولة جدا، مُهرة تنزل من (بطن) امها يبيعها شقيق النجيفي محمد تلفونيا بهذا المبلغ واكثر!

"رباط الكلام" .. هل يعيد التاريخ نفسه بعد ستة وثمانين سنة على يد الحفيد بعد ان فشل الجد (تجوز عليه الرحمة باعتباره ميتا وعكسها ايضا لانه بائع وطن) أم انها وصية خلفهّا الجد الخائب للحفيد النائب مفادها إعمل على نزع عروبة الموصل وفصمها عن العراق العربي باي شكل أو طريقة، إلحقها بتركيا أو تنازل لمسعود بارزاني عن بعض أجزائها، وإذهب الى واشنطن ولندن وإقنع الاسياد الجدد بتحويل الموصل الى مقاطعة (نيتوية) نسبة الى حلف الـ(نيتو) او ولاية عثمانية، أو فيدرالية أثيلية أو إقليم نجيفي (جغرافي) والصيغة الاخيرة هي آخر بدعة من بدع الحفيد أطلقها في عاصمة الانكليز مؤخرا، وكل بدعة ضلال وفي كثير من الاحيان تكون أقرب الى الكفر، وحكم الكافر لا يحتاج الى شرح وتفسير .
متابع

http://im18.gulfup.com/2011-11-20/1321814155361.jpg

http://im18.gulfup.com/2011-11-20/1321814156802.jpg

المحرر: مصطفى

   المصدر: شبكة عراق القانون

http://www.qanon302.net/news/news.php?action=view&id=9510

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة