وجهة نظر …. وشرود … لا تأمل ….؟؟؟؟ / هادي دوباني

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

لطالما تحدثنا معا وتأملنا في لحظة صمت الواقع الايزيدي بمختلف مجالاته معا عزيزي القارىء اللبيب ,وطالما أغنى الكتاب والصحفيين الموضوع ذاته بمقالتهم القيمة في تشخيص مكامن الخلل في ذلك الواقع …؟؟؟؟؟

ولكن ما أثار حفيظتي واستغرابي هو لماذا هذا الصمت من قبل مركز القرار الايزيدي ….؟؟؟ولماذا هذا التهميش لكل ما يطرح هنا وهناك من أراء وتوجهات من قبل كتابنا وصحفيينا هل هو داء العظمة أم نرجسية أو في الامور أمور لايجد ناطقيها غير النطق بكلمات محفوظة كالببغاء ….؟؟؟؟

لسنوات عديدة نكتب ويكتب معنا إخوتنا عن واقع لالش وما تعتريه من إشكاليات ومواضع خلل …لكن دون جدوى ,دون أن يكلف أحدهم ويتكرم علينا بمداخلة بسيطة وتوضيح البعض من الامور …هل الى هذه الدرجة وصل بنا الاهمال …أم ماذا …..!!!!

سنكتب ونؤرشف ولن يصيبنا اليأس من منبع مسؤولية الكلمة الصادقة التي نحمل لوائها ,يحز في نفوسنا يتجاهلنا الاخوة في القرار الايزيدي …؟؟؟؟

حلمنا وحلمتم معنا يوما بدعوة من الامير والمجلس الروحاني الموقر…؟؟؟ بدعوتنا لاجتماع مفتوح تطرح فيه الرؤى والافكار لخدمة الايزدياتي ليسمعنا على الاقل دون الحاشية المجتمعة من حوله كالسد المنيع والحلقة الفولاذية تمنع وصول الكلمة الصادقة إلى مسمع الأمير والمجلس الروحاني ,,,ثم الهيئة الاستشارية للامير هي كظل الله في الارض وبالمصطلح العامي (طابو)لهم الهيئة الاستشارية.

 سؤال…الايوجد غيرهم في الايزيدية للنهوض بهذ الدور …..ربما …..!!!

قبل أيام معدودة من الان زار وفد من الايزيدية والمجلس الروحاني الايزيدي الى جورجيا أذ نبارك لهم هذه الزيارة القيمة تعالت الاصوات هنا وهناك وكتب عنها الاخوة في مواقع الايزيدية ومواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر وغيرها أستذكر معكم بعض الاخوة الزملاء (خدر خلات, أحمد شنكالي ,أياد شنكالي ,خدر شنكالي ,خدر دوملي,فرماز غريبو ,أكرم أبو كوسرت,وغيرهم وعذرا أن نسيت أحدهم )في طرح تساؤل مشروع و واقعي لماذا لم يكن الوفد شامل جامع لمختلف مناطق الايزيدية ….؟؟؟؟؟ولماذا لم يكن مع الوفد مرافق أعلامي ….؟؟؟؟

قدر تعلق الامر بهذين النقطتين نرى من مسؤولية المجلس الروحاني الإجابة على هذه التساؤلات ولماذا تم استبعاد صحفي أيزيدي من مرافقتهم  بعد حصول كافة الموافقات الرسمية بذلك …والإجابة على كيفية الاستبعاد ومن هو السبب …؟؟؟؟؟

صحيح نحن الايزيدية معتنقي القاعدة التي تقول (دي لو دي خودى قةتينت ودرباس كةت )ولكن الى متى هذا؟  فالبعض من الامور لو تركت كذلك سوف تكون لها عواقب لا تحمد في المستقبل ….؟؟؟؟؟

في نهاية كلماتنا هذه سوف نجملها ببعض الاسئلة نتمنى أن لاتذهب كسابقاتها أدراج الريح ويجيب عنها المجلس الموقر والهيئة الاستشارية الايزيدية …..؟؟؟؟؟

1-           لماذا الصمت تجاه مايكتب من قبل صحفينا وكتابنا حول الواقع الايزيدي من قبل المجلس الروحاني والهيئة الاستشارية..؟؟؟

2-           الم يحن الوقت لتغيير وتوسيع المجلس الروحاني بحيث يشمل كافة مناطق تواجد الايزيدية في العالم وضخ دماء جديدة في المجلس.....؟؟؟؟؟

3-           لماذا لم يكن برفقة الامير والمجلس الروحاني مرافق صحفي في جولته في جورجيا مؤخرا" وماهي أسباب استبعاد صحفي أيزيدي ....؟؟؟؟

4-           نطالب بأن يكون كافة الايزيدية على أطلاع على مايجري من نشاطات من قبل الامير ومجلسة وبصحفي دائم لتغطية تلك النشاطات وفتح مكاتب أعلامي لذلك الغرض...؟؟؟؟؟؟

5-           الخروج من دوامة العزلة عن الايزيدية من قبل المجلس الروحاني والهيئة الاستشارية في زيارة كافة مناطق الايزيدية بصحبة رجال الدين والقوالين بغية الاطلاع على نشاطاتهم ونشر التعاليم الدينية بشكل مستمر....؟؟؟؟

6-           الضغط من قبل المجلس الروحاني والهيئة الاستشارية ومراكز القرار الايزيدي الحكومية في بغداد والاقليم للاهتمام بالمناطق الايزيدية بشكل مكثف ... والغاء حالة التهميش الحاصل الان..؟؟؟

هذه الاسئلة وغيرها نتمنى أن يخرج علينا من في المجلس للاجابة عليها مع وافر الود والتقدير

 

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة