مناشدة ايزيدية لرئيس اقليم كوردستان بمنحهم وزارة في بغداد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

PNA - دهوك – خضر دوملي: ناشد رئيس القائمة الايزيدية المستقلة رئيس اقليم كوردستان للعب دوره في انصاف الايزيدية والعمل على منحهم وزارة ضمن الوزارات المتبقية في حكومة نوري المالكي الجديدة لشخصية ايزيدية كفؤة في سبيل تفعيل دورهم بشكل اكبر في العراق.

 
وقال د.ميرزا دنايي في تصريح خاص بوكالة ( بيامنير الاخبارية )  ان " الوضع الذي يمر العراق الان وخاصة بالنسبة لتوزيع المناصب يتطلب منا ان نوصل صوت الايزيدية الى القيادة الكوردستانية لتلعب دورها من اجل منح وزارة للايزيدية لأنهم جزء من هذا البلد ومكون مهم من مكونات شعب كوردستان".
وناشد دنايى الرئيس مسعود بارزاني للعب هذا الدور باعتبار ان حجم الايزيدية الحقيقي مع التحالف الكوردستاني موضحا ان "الايزيدية ساهموا في نجاح العملية السياسية وهم يأملون ان يتحقق ما يتمنونه في بغداد بمقعد وزاري ضمن قائمة التحالف الكوردستاني وذلك بالاتفاق بين الحزبيين الرئيسيين ( الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني".
مشيرا ان " باستطاعة الرئيس بارزاني تحقيق هذا الهدف الذي ينشده الايزيدية في مشوارهم مع التحالف الكوردستاني وكذلك لتفعيل دورهم في نجاح العملية السياسية في بغداد التي دعا اليها سيادته".
واوضح ميرزا ان هناك سجال كثير في بغداد بهذا الخصوص ونخاف ان يستغل منافسو التحالف الكوردستاني لاضعاف موقفه في بغداد لذلك "فان بحث مسالة منح وزارة للايزيدية سيزيد من ثقتهم بالقيادة الكوردية ويزيد هذا الموقف قوة".
الى جانب ذلك قال ميرزا "هناك من الكثير الشخصيات ونأمل ان لايتم منح مسؤولية تولي وزارة في بغداد لمن له مناصب ومسؤوليات كثيرة بل شخص له مؤهلات يساهم في زيادة الثقل الكوردي في بغداد".

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة