الجمعية الكردية بموسكو تقيم مؤتمرا حول كرد الشتات منتصف الشهر الجاري

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

دهوك3كانون الأول/ ديسمبر(آكانيوز)- ذكر مسؤول علاقات المعهد الكردي في بروكسل، اليوم الجمعة، أن الجمعية الكردية في موسكو وبالتعاون مع بعض الجامعات الروسية ستعقد مؤتمرا علميا منتصف الشهر الجاري، مشيرا إلى أن مدير المعهد الكردي سيلقي محاضرة تحت عنوان (كرد الشتات.. الامس واليوم).

Hissou Hormeوقال حسو هورمي لوكالة كردستان للأنباء(آكانيوز) إن "الجمعية الكردية في موسكو وبالتعاون مع بعض الجامعات الروسية ستعقد مؤتمرا علميا في المركز الدولي للثقافات في موسكو يوم 16 من الشهر الجاري".

وبين أن "أعمال المؤتمر ستقتصر على يوم واحد، بمشاركة نخبة من الشخصيات الكردية الأكاديمية والإعلامية في روسيا وغيرها من دول المهجر الأوربية".

وأشار إلى أن "المعهد الكردي في بروكسل سيشارك في المؤتمر بوفد مكون من رئيس المعهد درويش فرحو والدكتور إحسان نبي زاده، وسيلقي الأستاذ فرحو محاضرة تحت عنوان كرد الشتات.. الأمس واليوم". 

وأضاف بالقول "كما أن القانوني والكاتب الكردي يورا داسني (من الكرد الايزيدية في جورجيا) والإعلامي يورا نبييف، سيلقون محاضرات في هذا المؤتمر".

وبيّن هورمي أنه "بالإضافة إلى المشاركة الرسمية والكردية المتوقعة، إلا أننا نرى أن الحضور الجامعي للطلبة والأساتذة الروس سيكون هو الأكبر".

ونوه إلى انه "في نهاية المؤتمر سيتم إقامة ورشة عمل وفتح نقاشات حول موضوع المحاضرات التي من المؤمل إلقاؤها على الحضور".

من خدر خلات، تح: عبـد الله العامـري

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة