مسؤول تنظيمات الفرع 17 يستقبل الكاتب هوشنك بروكا ...مصطو الياس الدنايي / شنكال

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

قام الكاتب هوشنك بروكا و في اليوم الأول من جولته في قضاء شنكال بزيارة الى الفرع السابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني و كان في استقباله السيد خالد عبدالله توفي مسؤول تنظيمات الفرع المذكور ، حيث تبادلا الحديث عن مختلف المواضيع التي تهم شنكال و الواقع السياسي و الاداري فيه ، و قد أشار الكاتب بروكا خلال حديثه مع السيد مسؤول تنظيمات الفرع 17 الى أنه من الضروري تأمين السُبل التي تجعل من كوردية شنكال في ديمومة متواصلة و لا تجعل من الغرباء التغلغل في المجتمع الشنكالي و خلق حالة من اللاوضوح و التشكيك بكوردية أهلها .

من جانبه تحدث السيد خالد عبدالله عن المنجزات التي تحققت للكورد الأيزديين بعد تحرير العراق و وصول جحافل البيشمركه الى شنكال ، حيث تم تأمين مختلف سُبل المعيشة من تعيين المعلمين و المدرسين و تنفيذ تلك المشاريع الخدمية التي استطاعت حكومة الاقليم تقديمها لمنطقة شنكال رغم كل المعوقات التي اعترضتها بسبب تبعيتها إدارياً للموصل . كما أشار السيد توفي الى أن البيشمركه القادمين من دهوك و زاخو و السليمانية و اربيل و باقي مناطق اقليم كوردستان قدموا الغالي و النفيس من اجل حماية شنكال من براثن الاعداء و الارهاب الكافر و راح العديد منهم شهداء فداءً لأرض شنكال الكوردية .. مضيفاً ، نتمنى تقديم المزيد لأهالي شنكال الطيبين وندرك تماماً أن الكثير من الخدمات التي تحتاجها مناطق شنكال لم تُنجَز بعد ، و لكن لا يمكن بناء منطقة دمرها الأعداء مدة أربعة عقود و أكثر و تعامل معها بمختلف الأساليب الشوفينية و العنصرية والتي حاول فيها النيل من كورديتهم و كوردستانية مناطقهم .

و في ختام اللقاء .. اتفق الطرفان أنه لن يكون باستطاعة الاعداء تغيير الهوية الكوردية للشنكاليين .

هذا و قد حضر اللقاء ، السيد حجي سمو / مسؤول مكتب المنظمات المهنية و عضو الفرع 17 ، و السيد عزيز عبدو / مسؤول مكتب الانتخابات و عضو في الفرع 17 .. بالإضافة الى عدد من المثقفين و الإعلاميين في شنكال .

18 / 7 / 2010

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة