أولاد شحيبر..!! ...خدر خلات بحزاني

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

* بعد انتهاء دورة استمرت لثلاث أيام أقامتها إحدى المنظمات المدنية في محاربة الفساد المالي، وقعنا أو بصمنا على وصولات استلام قرطاسية مع مبلغ (20 دولارا) كمصاريف نقل.. سلمونا المبلغ في ظرف مختوم.. وناهيك على إننا لم نستلم (ربع) القرطاسية

 التي وقعنا على استلامها، فقد فوجئنا بوجود مبلغ قدره (5 آلاف دينار) فقط في الظرف الذي سلموه لنا..
* جادلني صديقي بان صديقه الذي ليس صديقي، بنى بيته من تعب جبينه ومن رواتبه (المرتفعة لحد ما)، ورغم إن صديق صديقي يستلم أكثر من 4 رواتب، فان كلفة بناء بيته تكلفه رواتب 45 سنة من وظائفه الأربع معا، بينما صاحبنا بناه في ظرف سنتين.
*  طلق زوجته وأم أطفاله الأربعة كي يتزوجها وهي الناشطة في حقوق المرأة.. بعد سنتين من زواجه الجديد انهالت عليه الأموال من كل حدب وصوب، بنى فيلا عملاقة وفخمة، اشترى سيارة من أحدث الموديلات، كسب أصدقاء جدد من الأغنياء والمسؤولين، نام في أرقى الفنادق وتناول الطعام في أفخم المطاعم.. لم يخسر سوى زوجته الأولى المسكينة وأطفالها وذكرياته معهم، مع نمو قرنين صغيرين في رأسه.
* عندما امتلأت خزائنه بالمال الحرام، نسي كل مثالياته، ضرب تاريخه النضالي بـ (جلاق ـ دفرة)، مسح اعز أصدقائه بسيراميك القصر المبني تجاوزا على ارض عائدة للدولة، مزق دفتر مذكراته الشخصية، واحرق ملفه الحزبي.. وآنذاك أيقن انه مناضل يصلح لكل الأحزاب، سواء كان ملتحيا أو حليقا، وسواء قرأ ماركس أو قرأ (مجلتي) أو (المزمار).. لأنهم عندما يدفعون راتبه لا يسألوه عن قراءاته ولا عن تاريخه، المهم انه اسم معروف ويقف بين صفوفهم.
* زرع عبوة ناسفة على ناصية الطريق مقابل 50 دولارا، فانفجرت وقتلت ابن أخيه وابن جارتهم الجميلة، وأصابت شرطيا يسهر على امن الشارع..
* قال لي شحيبر: كهربائكم مقطوع، مائكم متقطع، غذائكم متذبذب، اتصالاتكم مشوشة، شوارعكم المقفلة والمسدودة أكثر من المفتوحة، فقرائكم يزدادون فقرا وأغنياؤكم يتاجرون بآلامكم، فسادكم وجرائمكم ودمائكم وجشعكم وووووو... قاطعته و قلت له: كفى..
قال لي: تنعتوا بعضكم بعض بأولاد شحيبر، فمن قال لكم إني أرضى بكم أولادا لي..؟؟!!

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة