اقليم كوردستان يستضيف المهرجان الدولي الثقافي الثالث في دهوك

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

اشار الشاعر الكوردي حسن سليفاني يوم امس في مداخلة خلال الندورة الثقافية التي عقدت في المجلس الاعلى للثقافة في دار الاوبرا المصرية ضمن برنامج الاسبوع الثقافي العراقي في القاهرة الى الدعم الكبير الذي تقدمه حكومة اقليم كوردستان للادباء والمفكرين الكورد.
وذكر الشاعر الكوردي حسن سليفاني رئيس اتحاد ادباء دهوك في تصريح صحفي بان الدعم الذي توليه وزارة الثقافة في اقليم كوردستان كبير وذات مدلولات ونتائج ايجابية مهمة تعكس درجة الاهتمام بشريحة مثقفة من المجتمع وهي شريحة الادباء والكتاب الذين يحملون عناوين التالق بذكر التراث والتقاليد والقيم الاصيلة للشعب الكوردي وتاريخ نضاله الطويل من اجل الحرية والتحرر والمشاركة باقلامهم ببناء المجتمع بنقد اي سلبية وتعزيز اية ايجابية واستشراق المستقبل بطموحات مشروعة.

وذكر سليفاني بأن مقر اتحاد الادباء في دهوك  بني على مساحة( 5500) متر وتتكون البناية من ثلاثة طبقات وفيها قاعة محاضرات  مكيفة كما خصصت رئاسة الاقليم مبلغ (130000)   الف دولار لبناء هذا المبنى لاتحاد ادباء دهوك.

كما قال الشاعر حسن سليفاني: نحن اتحاد ادباء الكورد نعد الان لتنظيم المهرجان الدولي الثقافي الثالث  في دهوك وسوف يقام للفترة من  20-22تموز يوليو 2010 القادم واني اوجه الدعوة للادباء والكتاب المصريين للمشاركة فيه.
 
مضيفاً أنه خلال القراءات الشعرية في الايام القادمة يحاول الوفد الكوردي ان يشارك مع وزارة الثقافة العراقية وان يقدم معلومات مهمة عن الوضع الثقافي في اقليم كوردستان  والتطورات التي حصلت في هذا الجانب.

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة