كل ثلاثاء: خبر وتعقيب عبدالغني علي يحيى

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

 

  • هل البيشمركة قوة فوق العظمى؟

زعمت مؤسسة حربية أمريكية، ان بوسع البيشمركة والسنة فقط القضاء على (القاعدة) واضعفها! ما يعني ان البيشمركة والسنة قوة فوق العظمى، بعد ان عجزت قوى عظمى: امريكا وبريطانيا وفرنسا.. الخ من القضاء عليها!! يقيناً هذا القول منها يثير السخط والتهكم في ان معاً.

  • النصر على الرمال!

افاد قائد القوات البرية العراقية، ان قواته حققت انتصارات كبيرة في الصحراء!! سيادة القائد: تفجير السيارات المفخخة والعبوات الناسفة وقتل الناس بالجملة والمفرد في الحضر وليس في الصحارى.

  • فتش عن العشائر في المثلث الغربي!!

نسبت صحيفة (المستقبل العراقي) الى مصدر القول:(هناك فوضى ستعصف بالعراق تزامنا مع الاستهداف العسكري للنظام السوري) و(متوقعاً ان تكون بغداد ضحية عمليات ارهابية قاسية وهجمة شرسة من بعض العشائر في المثلث الغربي خلال الفترة المقبلة..) ما يفيد ان الحشد العسكري العراقي عند الحدود مع سوريا يستهدف السنة اصلاً عند هبوب العاصفة.

  • 4 مروحيات و25 عجلة عسكرية لأعتقال شخص واحد!!

توجهت الى الفلوجة قوة قوامها (4) مروحيات و(25) عجلة عسكرية من نوع همر، كل هذا لاعتقال قبلي واحد يدعى عبدالله العيساوي. إنه لمضحك مبكي بحق!

  • دور العبادة ايضاً.. مناطق منكوبة!!

بين حين وحين يطلق على بعض المناطق مصطلح (المناطق المنكوبة)! ومازالت الجوامع والمساجد والحسينيات غير مشمولة بالمصطلح، في وقت لا يمر فيه يوم، لا يدمر مسجد وجامع وحسينية فيه وما يترتب عليه من قتل للمصليين والمارة بالقرب من دور العبادة ، فمتى يتم اعلان المساجد مناطق منكوبة؟.

  • رداً على اليعقوبي.

على اثر تنديد المرجع الديني الشيعي محمد اليعقوبي ومن منطلق طائفي باستهداف الشبك، فجرت مجموعة ارهابية مجلس عزاء للشيعة الشبك في قرية اورته خراب شرق الموصل. يذكر ان اليعقوبي لم يندد بعمليات القتل التي استهدفت الالاف من الموصليين كرداً وعرباً طوال الاعوام الماضية وما حصل نتيجة تنديده ذكرنا بزيارة اوغلو الى كركوك وكيف انها ادت مباشرة الى مفاقمة استهداف التركمان الشيعة في طوزخورماتو.

  • حل سلمي.. بعد خراب (سوريا).

بعد مقتل اكثر من مئة الف سوري وتدمير الاف المبائي في المدن والقرى وتشريد الملايين من السوريين، راح بعض الاطراف الدولية تتحدث عن حل سلمي للأزمة السورية!!

  • واكثرهم (للديمقراطي والاتحاد) كارهون!

في خضم الحملات الانتخابية الكردستانية استبشر نائب شيعى بظهور قوى سياسية جديدة في كردستان، وصفها بالواعدة لتغيير الخارطة السياسية في الاقليم، فيما قال بعض من الكرد ان الانتخابات ستكون مصيرية وكأنها تخوض معركة ضد عدو محتل، وواضح ان دعواتهم ترمي الى ازاحة الحزب الديمقراطي الكردستاني من الساحة السياسية بدرجة اولى والاتحاد الوطني الكردستاني بدرجة ثانية علماً ان كلاهما يشكلان الثنائي الذي يتناوب طرفاه على السلطة على غرار ثنائيات البلدان الديمقراطية المتقدمة، فهل يعقل ازاحة الثنائي ياترى وبمثل هذه السهولة التي يتصورنها ؟.

  • زيارات النجيفي.. مسكنات وتخفيف!

زار النجيفي تركيا حاملاً رسالة شفهية من المالكي الى اردوغان تدعوه لفتح صفحة جديدة، علماً ان تركيا وبكل المقاييس كانت المتجاوزة على السيادة العراقية، ثم طار الى ايران وليس بين العراق وايران ما يدعو الى فتح صفحة مماثلة، وخرج منها بفضيحة مشاركته في مجلس عزاء والدة قاسم سليماني.. ومن المتوقع ان يزور فيما بعد الرياض.. مسكين النجيفي ومن يوجهه، فزياراته في نهاية المطاف لن تغدو مجرد مسكنات وتخفيفاً مؤقتاً للازمات الداخلية والخارجية للعراق والقول نفسه بالنسبة للاتفاق الروسيالامريكي بشأن سوريا.. على العالم ان لا يعول على المسكنات.

  • عداء تركيا للعروبة والاسلام.

قال حبيب الطرفي عضو البرلمان العراقي، ان (اردوغان لازال يجمل انفاس الدولة العثمانية وبالتالي اصبح خطراً على الاسلام و العروبة.. و.. ان اردوغان يروم تقسيم الوطن العربي على المقاسات العثمانية لتحقيق الاحلام القديمة والمريضة.. و.. ان موقف تركيا من الشأن العربي والاسلامي بات واضحاً جداً فهي تريد اعادة الامبراطورية العثمانية الى سابق عهدها.. و.. تدخلها السافر في العراق)! وفجأة يحمل النجيفي رسالة شفهية مهينة للعراق الى اردوغان، فتذكر لتركيا بقواسم مشتركة تجمعها مع العراق.. الخ .

  • الاستقلال.. قفزة الى المجهول!

تكلم كاميرون بلغة الحكام الشرقيين، عندما حذر الاسكتلنديين من ما وصفها بقفزة الى المجهول في حال تصويتهم للأنفصال عن بريطانيا وذلك في الاستفتاء المزمع تنفيذه في العالم المقبل. ترى متى كان الانفصال والاستقلال وحق الشعوب في تقرير المصير قفزة الى المجهول؟.

  • الاستفتاء.. باب الجحيم!

حين اقترحت واشنطن اجراء استفناء احادي لمنطقة ابيي المتناذع عليها بين شمال السودان وجنوبه، حذرت الخرطوم من الاقتراح قائلة ان الاستفتاء سيفتح باب الجحيم امام البلدين. في وقت يعد الاستفتاء عملية ديمقراطية، وسبق وان حال دون نشوب حروب بين الشعوب، فلماذا ترفض الخرطوم الاستفتاء، والمنطقة تلك مفتوح بابها على الجحيم بسبب من تعنتها (الخرطوم) .

  • .. ومسيره مليونية يهودية ايضاً!!

يبدو ان عدوى التظاهرات والاعتصامات المليونية قد انتقلت الى اسرائيل ايضاً والتي تعتبر نفسها دولة ديمقراطية، فها هي الاخبار تفيد، ان سلطلت الاحتلال الاسرائيلية عازمة على تنظيم مسيرة مليونية يهدوية في القدس وذلك في وقت لاحق من هذا الشهر!

  • موسكو تحركت قبل واشنطن.

وسط انشغال العالم بفكرة تحرك عسكري امريكي لضرب سوريا، عبرت المدمرة الروسية سيليفتي قاذفة الصواريخ البسفور باتجاه السواحل السورية والتي شهدت زيادة في عدد السفن الحربية الروسية من (7) الى (10) سفن. دع جانبا القول عن وصول اسلحة روسية اخرى الى سوريا، وما زالت أمريكا عند تهديداتها الكلامية، فهل ان تواجد الالة الحربية الروسية في تلك السواحل لاجل النزهة فقط؟.

Al_botani2008@yshoo.com

 


  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة